تنظيم حفل بالرباط تخليدا للذكرى الـ68 لتأسيس الأمن الوطني

تنظيم حفل بالرباط تخليدا للذكرى الـ68 لتأسيس الأمن الوطني

الخميس, 16 مايو, 2024 - 13:20

الرباط – تم، اليوم الخميس، تنظيم حفل بالرباط تخليدا للذكرى الـ68 لتأسيس الأمن الوطني.

وتميز هذا الحفل، الذي ترأسه والي أمن الرباط – سلا – تمارة – الخميسات، مصطفى مفيد، باستعراض تشكيلة من أفراد الشرطة ينتمون لمصالح مختلفة، وتحية العلم الوطني.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أكد السيد مفيد أن أسرة الأمن الوطني تخلد اليوم الذكرى الـ68 لتأسيسها وهي مناسبة غالية تؤرخ لذكرى مجيدة في تاريخ هذه المؤسسة، وللحظة مشهودة في البناء المؤسساتي للمغرب الحديث.

وأبرز السيد مفيد أن هذه الذكرى تشكل أيضا فرصة لاستعراض ما تحقق من منجزات وتسطير الأهداف الآنية والمستقبلية لتطوير وتجديد منظومة الخدمات الأمنية في ظل التوجيهات الملكية القاضية بوجوب “الالتزام بالجدية” في تدبير الشؤون العامة ومنها الشأن الأمني.

وتابع السيد مفيد أن تخليد ذكرى تأسيس الأمن الوطني، هذه السنة، يأتي في سياق يتميز باستعداد المملكة لاستضافة استحقاقات ذات بعد دولي وقاري.

كما تميز هذا الحفل، الذي تم خلاله توشيح عدد من متقاعدي وموظفي الأمن الوطني من مختلف الدرجات، المنعم عليهم بأوسمة ملكية، بحضور والي جهة الرباط -سلا-القنيطرة، عامل عمالة الرباط، محمد يعقوبي، وعمدة مدينة الرباط، فتيحة المودني، وكذا مسؤولين أمنيين وعسكريين وممثلي السلطات القضائية والهيئات المنتخبة ومختلف المصالح الخارجية.

وتعد ذكرى تأسيس الأمن الوطني مناسبة للاحتفاء بمؤسسة وطنية أثبتت على الدوام يقظتها ومهنيتها العالية، في الحفاظ على استقرار الوطن وضمان أمن المواطنين.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة الأمن الوطني، تمكنت مند تأسيسها في 16 ماي سنة 1956، من أن تحظى باحترام وتقدير كافة المغاربة، وكذا الشركاء الدوليين في مجال التعاون الأمني مع المملكة، بالنظر لما أبانت عنه من نجاعة وفعالية في مواجهة التحديات الأمنية الكبرى.

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين.. لقاء دراسي يناقش واقع وتحولات الوظيفة العمومية

الأربعاء, 12 يونيو, 2024 في 21:37

ناقش لقاء دراسي احتضنه مجلس المستشارين، اليوم الأربعاء، واقع وتحولات الوظيفة العمومية بالمغرب، في ضوء متطلبات التدبير العمومي الجديد.

الأمم المتحدة.. السيدة غلا بهية تستعرض بنيويورك الدينامية السوسيو-اقتصادية في الصحراء المغربية

الأربعاء, 12 يونيو, 2024 في 21:35

سلطت المنتخبة عن جهة الداخلة-وادي الذهب، غلا بهية، الضوء بنيويورك، على الدينامية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمغرب على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، بفضل النموذج الجديد للتنمية الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 2015.

التنمية السوسيو ـ اقتصادية .. السيد الجزولي يسلط الضوء على أهمية التقائية السياسات العمومية

الأربعاء, 12 يونيو, 2024 في 20:35

أكد الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، اليوم الأربعاء بالرباط، أن المغرب يدخل مرحلة جديدة من التنمية السوسيو- اقتصادية، مع إيلاء أهمية كبرى لالتقائية السياسات العمومية وتقييمها.