آخر الأخبار
تنغير .. المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تشجع المقاولات الشابة

تنغير .. المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تشجع المقاولات الشابة

السبت, 21 مايو, 2022 - 13:36

تنغير  – تعمل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، على مستوى إقليم تنغير، على تشجيع ودعم المبادرات الشبابية التي تروم إحداث المشاريع المدرة للدخل والمحدثة لمناصب الشغل.

وتهدف هذه المساعدات إلى دعم الأعمال المبدعة والمبتكرة لهؤلاء الشباب، الذين يحذوهم طموح كبير من أجل تحقيق الأهداف الاستثمارية التي يطمحون إليها، والمساهمة في تنمية محيطهم الاقتصادي والاجتماعي.

وتبذل مجهودات من أجل الرفع من مردودية هذه المبادرات التي ترى النور بفضل المساعدات المادية والمواكبة التقنية والتوجيه الميداني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم.

وفي هذا الصدد، قال السيد محمد رفقي، رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم تنغير، إن الإقليم شهد إنجاز العديد من المشاريع الشبابية، وذلك بفضل الدعم المالي والتقني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

وشدد السيد رفقي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا البرنامج يشكل، من دون أدنى شك، آلية مهمة لتحفيز الشباب على التطور والمساهمة في إعطاء دينامية جديدة سوسيو-اقتصادية بالإقليم.

وقد أدت التدخلات التي قامت بها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتنغير إلى بروز مشاريع لشباب المنطقة، أثمرت عدة نتائج همت، على الخصوص، خلق مقاولات طموحة وتوفير العديد من مناصب الشغل.

ومن بين المشاريع التي رأت النور في إطار عمل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم تنغير، مشروع وحدة لصناعة الحلويات من نوع “المادلين”، والذي تم إحداثه وسط المدينة ويستقطب يدا عاملة من المنطقة.

وجرى تجهيز هذه الوحدة، التي رأت النور بفضل العمل الذي تقوم به المبادرة من أجل تشجيع الشباب على خلق مقاولاتهم الخاصة التي تناسب تكوينهم وطموحاتهم، بتكلفة إجمالية تصل إلى أكثر من 110 آلاف درهم.

وتم تمويل المشروع، الذي أقيم بحي تجماصت بالجماعة الحضرية تنغير، برسم سنة 2021 وفي إطار برنامج دعم ريادة الأعمال.

وفي هذا الإطار، عبر السيد عمري تيكو، الذي يدير هذه الوحدة، عن ارتياحه للدعم الذي قدمته المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أجل إخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود في منطقة تحتاج إلى مثل هذه المبادرات الواعدة.

وأكد أن حلويات “المادلين” تجد إقبالا كثيفا من قبل المستهلكين، لاسيما أنها تصنع بالطريقة المغربية المشهورة، مشيرا إلى أن هناك طموحا كبيرا لتوسيع مجال هذا المشروع والرفع من مردوديته لكي يتم تسويق المنتوج على أوسع نطاق.

وأبرز أن “الطلبيات كثيرة جدا، وبالتالي هناك فرصة للتطور”، مشددا على ضرورة تطوير المشروع، من خلال تجهيزه ببعض المعدات وتوفير وسائل للنقل والتسويق.

 

اقرأ أيضا

المنتخب الوطني لكرة القدم .. ممتن للعمل الكبير الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية في الاهتمام بمواهب الخارج (إلياس بنصغير)

الإثنين, 18 مارس, 2024 في 22:10

عبر لاعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وموناكو الفرنسي، إلياس بنصغير، عن سعادته بالالتحاق بالمنتخب الوطني، منوها بالعمل الكبير الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من حيث الاهتمام بالمواهب الكروية المغربية في الخارج.

الطريق السيار بني ملال-فاس/مكناس .. إطلاق طلب عروض لإنجاز الدراسات

الإثنين, 18 مارس, 2024 في 20:08

تم إطلاق طلب عروض لإنجاز الدراسات الخاصة بمشروع الطريق السيار الذي يربط بين بني ملال وفاس ومكناس، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تسريع التنمية السوسيو-اقتصادية والسياحية بمناطق وسط-شرق المملكة.

الدفاع عن ألوان المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم يعد “شرفا كبيرا” (إبراهيم دياز)

الإثنين, 18 مارس, 2024 في 20:01

أكد لاعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وريال مدريد الإسباني، إبراهيم دياز، اليوم الاثنين بسلا، أن الدفاع عن ألوان المنتخب الوطني المغربي يعد “شرفا كبيرا”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية