توشيح فرنسي من أصل مغربي بوسام جوقة الشرف من درجة فارس

توشيح فرنسي من أصل مغربي بوسام جوقة الشرف من درجة فارس

الخميس, 3 أبريل, 2014 - 14:19

باريس- سلم وزير الشؤون الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، وسام جوقة الشرف من درجة فارس للفرنسي من أصل مغربي، السيد رشيد لحلو، رئيس منظمة الإغاثة الإسلامية، بحضور شخصيات تنتمي إلى عالم العمل الإنساني وأيضا الدبلوماسي.
وأوضحت المنظمة، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء يوم الخميس، أن رئيس الدبلوماسية الفرنسية انتهز هذه الفرصة للإشادة بمسار رشيد لحلو الفاعل الإنساني على رأس منظمة تستمد أسس عملها من الإسلام، وتساهم في إشعاع صورة فرنسا في المجال التضامني.
وبعد أن ذكر بالأعمال الكبيرة التي قامت بها المنظمة في سورية وتشاد والشيشان، أكد لوران فابيوس أن هذا التوشيح تكرم، من خلاله فرنسا عبر رشيد لحلو، الالتزام الدؤوب لفريقه ومتطوعيه والجالية المسلمة بفرنسا برمتها.
ومن جهته، نوه رشيد لحلو بكل الذين ساهموا بأموالهم لمساعدة نساء ورجال في أوضاع صعبة، مشيرا إلى أن هذا الدعم سيبقى عالقا في أذهان من استفادوا منه.
يشار إلى أن منظمة الإسعاف الإسلامي بفرنسا هي هيئة غير حكومية للتضامن الدولي ذات توجه اجتماعي،وتعمل على دعم الفئات المعوزة بأزيد من ثلاثين بلدا.
وتهدف المنظمة إلى التخفيف من معاناة الفئات الأكثر عوزا في فرنسا وفي العالم، وتتدخل لتأمين الاحتياجات الإنسانية والاجتماعية عبر تعبئة مساعدات استعجالية وإنجاز أعمال تنموية.
ويهم حقل تدخلها الأمن الغذائي والماء والنظافة والتطهير والطفولة.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية