آخر الأخبار
توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين

توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين

الإثنين, 16 مايو, 2022 - 9:56

الرباط – تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الإثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار بأقصى جنوب المملكة، وحار نسبيا بالجنوب-الشرقي والسهول الداخلية، مع تشكل كتل ضبابية فوق بعض السهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي.

عدا ذلك، سيظل الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة، فضلا عن إمكانية تناثر حبات من الغبار محليا بداخل الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي للمملكة وجنوب المنطقة الشرقية.

كما سيلاحظ تسجيل هبات رياح محليا قوية بأقصى جنوب المملكة وكذا بمرتفعات الأطلس.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و14 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 10 و15 درجة بالريف، وما بين 14 و 20 درجة بكل من شمال ووسط البلاد والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية-الشرقية، وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 20 و 30 درجة فيما تبقى من جنوب وجنوب-شرق المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستشهد بعض الارتفاع الطفيف.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان، وسيصبح قليل الهيجان إلى هائج عند زوال يوم غد الإثنين ما بين رأس سبارتيل والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

اقرأ أيضا

مهرجان جذور: إبراز الروابط التاريخية بين الصويرة والدول الإيبيرية

الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 في 19:47

أكد أساتذة جامعيون وباحثون مغاربة وأجانب، اليوم الجمعة بالصويرة، على عمق الروابط التاريخية والثقافية بين مدينة الرياح التي كانت تسمى سلفا “موكادور” والدول الإيبيرية، وذلك خلال ندوة دولية نُظمت في إطار فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان “جذور”.

صرف دعم المشاريع الفنية برسم سنة 2024 سيتم حصرا في الحسابات البنكية التابعة للخزينة العامة للمملكة (وزارة)

الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 في 16:20

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل أن صرف الدفعات المالية لمشاريع الفنية التي تم انتقاؤها برسم برنامج دعم مجالات المسرح والموسيقى والأغنية والفنون الاستعراضية والكوريغرافية، والفنون التشكيلية والبصرية لسنة 2024، سيتم حصرا في الحسابات البنكية التابعة للخزينة العامة للمملكة.

الصين: تسليط الضوء على المؤهلات السياحية للمغرب ببكين

الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 في 15:45

تم أمس الخميس ببكين تسليط الضوء على المؤهلات السياحية للوجهة المغربية، وذلك خلال حدث ترويجي حضره فاعلون صينيون ينتمون لعالم الصحافة.