آخر الأخبار
توقيع اتفاقية شراكة لتكوين شباب العالم القروي في مهن الفندقة والسياحة

توقيع اتفاقية شراكة لتكوين شباب العالم القروي في مهن الفندقة والسياحة

الجمعة, 16 مايو, 2014 - 16:29

الرباط – تم التوقيع، يوم الجمعة بالرباط، على اتفاقية شراكة حول “التكوين بالتدرج المهني” لفائدة شباب الوسط القروي بهدف ضمان ولوج هؤلاء الشباب غير المتمدرسين إلى مهن الفندقة والسياحة.

وستمكن هذه الاتفاقية، التي تندرج في إطار انفتاح منظومة التكوين على محيطها المحلي والجهوي، من مواكبة الاتحاد الوطني لجمعيات الدور العائلية القروية لأداء مهامه المتعلقة بالتربية والتكوين والتنمية المستدامة بالمناطق القروية.
وبموجب هذه الاتفاقية، سيستفيد شباب العالم القروي من برامج “التكوين بالتدرج المهني” الذي سيمكنهم من اكتساب خبرات في مهن الفندقة والسياحة والحصول على مؤهلات حقيقية من أجل إدماجهم السوسيو مهني.
وتطمح هذه الشراكة، التي تمتد لأربع سنوات بتشاور مع كل من وزارة السياحة، ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والاتحاد الوطني لجمعيات دور الأسر القروية، إلى تكوين الشباب القروي في مهن السياحة والفندقة.
وذكر وزير السياحة السيد لحسن حداد، في كلمة خلال مراسيم التوقيع، الذي ترأسه رفقة وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بلمختار، بأهمية التشغيل كمحور أساسي لرؤية 2020 السياحية، مجددا التأكيد على إرادة وزارته لتشجيع فرص العمل الحقيقية والالتزام بتزويد القطاع بكفاءات قادرة على مواكبة سوق الشغل.

 

اقرأ أيضا

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية – الدار البيضاء، التزام قوي وثابت بصحة الأم والطفل

السبت, 18 مايو, 2024 في 17:58

شكل الاحتفال بالذكرى ال19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، اليوم السبت بالدار البيضاء، تحت شعار ” ألف يوم الأولى: أساس مستقبل أطفالنا”، فرصة لتسليط الضوء على الالتزام القوي والثابت لهذه المبادرة الملكية لفائدة صحة الأم والطفل.

‏فرنسا-المغرب.. توقيع اتفاق حول الإنتاج المشترك والتبادل السينمائيين

السبت, 18 مايو, 2024 في 17:41

وقع المغرب وفرنسا، اليوم السبت بمدينة كان، اتفاقا يهدف إلى إعطاء زخم جديد لتعاونهما في مجال الإنتاج المشترك والتبادل السينمائيين.

مهرجان خريبكة للسينما الإفريقية .. جسر ثقافي متميز يربط المملكة بإفريقيا (منسقة لجنة التحكيم)

السبت, 18 مايو, 2024 في 13:19

أكدت زينة ديوب مونتيل، منسقة لجنة تحكيم الدورة ال24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية، أن هذا الأخير، يمثل جسرا ثقافيا متميزا يربط المملكة بكافة البلدان الإفريقية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية