آخر الأخبار
تونس: افتتاح أشغال الاجتماع الوزاري للدورة الـ28 ل”لأسكوا” بمشاركة المغرب

تونس: افتتاح أشغال الاجتماع الوزاري للدورة الـ28 ل”لأسكوا” بمشاركة المغرب

الأربعاء, 17 سبتمبر, 2014 - 16:50

تونس- افتتحت، اليوم الأربعاء بالعاصمة التونسية، أشغال الاجتماع الوزاري للدورة الـ28 للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) تحت عنوان “العدالة الاجتماعية في السياسات العامة للدول العربية”، وذلك بمشاركة المغرب.

وقال السيد منجي الحامدي، وزير الخارجية التونسية، خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الذي يشارك فيه على مدى يومين الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة، السيد محمد الوفا، إنه “من الضروري أن يعتمد منوال التنمية المنشودة على تعميم مبدإ العدالة الاجتماعية وتبني السياسات والاستراتيجيات الضرورية لضمان تحقيقه ضمن نهج تنموي ينبني على العدالة بين الفئات والجهات، ويحقق تكافؤ فرص التشغيل ويضمن استدامة الموارد الطبيعية غير المتجددة للأجيال القادمة من خلال ترشيد استغلالها”.

وأضاف، خلال هذه الجلسة التي حضرها سفير المغرب في تونس، السيد محمد فرج الدكالي، أن هذه المقاربة التنموية الجديدة ستتطلب من الخبراء وأهل الاختصاص في بلداننا العربية الشروع سريعا في تقديم تصورات لإصلاحات هيكلية لبرامج وآليات تحقيق العدالة الاجتماعية كنظم الحماية الاجتماعية، وبرامج المساعدات الاجتماعية للفئات الهشة وبرامج دعم المواد الغذائية والطاقة والسكن وجميع الخدمات الاجتماعية التي يستوجب توفيرها للمواطنين.

اقرأ أيضا

الدورة الأولى من “معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية” من 24 إلى 26 ماي الجاري بالرباط

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 19:48

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل، من 24 إلى 26 ماي الجاري بالرباط، الدورة الأولى من “معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية”.

تعزيز التعاون القضائي محور مباحثات السيد الداكي مع نائب وزير العدل الصيني

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 19:36

أجرى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، حسن الداكي، اليوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع نائب وزير العدل الصيني، زهاو شانغوا، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون القضائي وتبادل الخبرات بين المغرب والصين.

مجلس السلم والأمن بالاتحاد الإفريقي.. المغرب يجدد التأكيد على الحاجة لمقاربة تربط بين السلم والأمن والتنمية للوقاية من النزاعات في القارة

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 19:05

جدد المغرب، اليوم الأربعاء بأديس أبابا، التأكيد أمام مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي، على الحاجة الملحة لمقاربة تربط بين السلم والأمن والتنمية من أجل الوقاية من النزاعات في القارة .

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية