تونس .. المجلس الوزاري المغاربي للنقل يوقع على اتفاقية تعاون في مجال النقل السككي بين دول الاتحاد المغاربي

تونس .. المجلس الوزاري المغاربي للنقل يوقع على اتفاقية تعاون في مجال النقل السككي بين دول الاتحاد المغاربي

الجمعة, 26 ديسمبر, 2014 - 18:19

تونس – وقع المجلس الوزاري المغاربي للنقل، في دورته الخامسة عشر المنعقدة يوم الجمعة بتونس، على اتفاقية تعاون في مجال النقل السككي بين دول اتحاد المغرب العربي، بهدف تعزيز وتسهيل نقل الأشخاص والبضائع وتنشيط التبادل التجاري بين البلدان المغاربية في سبيل تحقيق التنمية المشتركة.

وتندرج هذه الاتفاقية، التي وقعها الوزير المنتدب المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف، ووزير النقل التونسي شهاب بن أحمد، ووزير النقل الجزائري عمار غول، وسفير موريتانيا بتونس المحفوظ محمد أحمد، ووكيل نائب رئيس الوزراء للشؤون الفنية في ليبيا السنوسي يونس موسى، في إطار النهوض بهذا القطاع الحيوي، باعتباره عنصرا من العناصر الهامة في بلوغ الاندماج المغاربي والرفع من مستوى المبادلات التجارية وتسهيل حركة تنقل المواطنين في منطقة المغرب العربي، وكذا تدعيم النشاط اللوجستي الشامل.

اقرأ أيضا

غرفة تجارة وصناعة الكويت تستقبل وفدا مغربيا في إطار “الأيام التجارية المغربية الكويتية”

الأربعاء, 29 مايو, 2024 في 10:12

استضافت غرفة تجارة وصناعة الكويت وفدا عن غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط-سلا القنيطرة في إطار “الأيام التجارية المغربية-الكويتية”، وذلك يومي 27 و 28 ماي الجاري.

الولايات المتحدة.. تخليد يوم إفريقيا في نيويورك بمشاركة المغرب

الأربعاء, 29 مايو, 2024 في 8:27

جرى مساء الثلاثاء في حي برونكس بنيويورك، الاحتفال بيوم إفريقيا، بمشاركة ممثلي بلدان إفريقية، من بينها المغرب.

مشاركة 18 منتخبا وفريقا في النسخة الـ 33 من طواف المغرب الدولي للدراجات (منظمون)

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 23:53

أكد منظمو النسخة الـ 33 من طواف المغرب الدولي للدراجات، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء،أن هذه الدورة الدولية الهامة، التي ستنطلق يوم 31 ماي الجاري من مدينة العيون، ستعرف مشاركة 18 منتخبا وفريقا بما في ذلك المغرب.