جائزة المغرب للكتاب تتوج يوسف فاضل في الرواية وبلحاج آيت وارهام في الشعر

جائزة المغرب للكتاب تتوج يوسف فاضل في الرواية وبلحاج آيت وارهام في الشعر

الثلاثاء, 4 فبراير, 2014 - 13:35

الرباط- أعلن، صباح اليوم الثلاثاء بالرباط، عن أسماء الفائزين بجائزة المغرب للكتاب لعام 2014، التي توجت الكاتب يوسف فاضل في صنف الرواية، وأحمد بلحاج آيت وارهام في صنف الشعر.

وأعلن رئيس اللجنة العامة للجائزة، الباحث محمد الطوزي، على هامش الندوة الصحافية التي عقدها وزير الثقافة محمد الأمين الصبيحي،لتقديم برنامج المعرض الدولي للكتاب والنشر بالدار البيضاء (13- 23 فبراير)، أن يوسف فاضل فاز بالجائزة عن روايته “طائر أزرق نادر يحلق معي” بينما توج أحمد بلحاج آيت وارهام عن ديوانه “لأفلاكه رشاقة الرغبة”.

وعادت جائزة الدراسات الأدبية واللغوية إلى عبد العلي الودغيري عن كتاب “اللغة العربية في مراحل الضعف والتبعية”، بينما منحت جائزة الترجمة مناصفة بين محمد أعفيف عن ترجمته لكتاب “الاحتجاج والمقاومة في مغرب ما قبل الاستعمار” لإدموند بورك، ومحمد بوحاشي عن ترجمته لرواية “السيدة بيرفيكتا” لبينيتو بيريث غالدوس.

وفاز عبد الواحد أكمير بجائزة العلوم الاجتماعية عن كتابه “الجاليات العربية في إسبانيا”.

وقررت اللجنة الاحتفاظ بجائزة العلوم الإنسانية.

 

اقرأ أيضا

الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة خلال الأسابيع المقبلة (وزير)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:45

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

محور المغرب-إسبانيا-البرتغال يضطلع “بدور حاسم” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية (خبير إسباني)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:38

أكد الخبير الإسباني، غييرمو طابوادا، أن المحور الذي يشكله المغرب وإسبانيا والبرتغال يلعب “دورا حاسما” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية ويضمن أمن وازدهار منطقة البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وشمال إفريقيا.

افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:10

حطت، زوال اليوم الثلاثاء بمطار تطوان-سانية الدولي، طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران”، قادمة من مطار أمستردام بهولندا، في أول رحلة جوية مباشرة بين المدينتين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية