آخر الأخبار
جامعة السلطان مولاي سليمان: توقيع اتفاقية لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان داخل الوسط الجامعي

جامعة السلطان مولاي سليمان: توقيع اتفاقية لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان داخل الوسط الجامعي

الثلاثاء, 22 يونيو, 2021 - 22:28

بني ملال – تم اليوم الثلاثاء توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ببني ملال- خنيفرة تهدف تعزيز ثقافة حقوق الإنسان داخل الوسط الجامعي.

وتروم هذه الاتفاقية التي وقعها رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان السيد نبيل حمينة ورئيس اللجنة السيد أحمد توفيق الزينبي تقوية قدرات الطلبة وتشجيع البحث العلمي والدراسات المتعلقة  بمجال حقوق الإنسان علاوة على تبادل التجارب والخبرات بين الطرفين في المجالات المرتبطة بحقوق الإنسان.

كما تهدف وضع إطار عام للتعاون والشراكة والتواصل بين جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال  واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ببني ملال خنيفرة  في مختلف القضايا خصوصا العلمية والبحثية ذات الصلة بحقوق الإنسان.

ويأتي هذا التوقيع بناء على اتفاقية الشراكة المبرمة بين المجلس الوطني لحقوق الانسان ووزارة التربية والتكوين والتعليم العالي وتكوين الاطر والبحث العلمي في 4 فبراير الماضي والتي تروم تشجيع المبادرات الهادفة إلى النهوض بالفكر الحقوقي في الوسط المدرسي والتكويني والجامعي.

 

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.