جامعة عبد المالك السعدي تنضم للمرة الثانية لتصنيف دولي للجامعات يهم تحقيق أهداف التنمية المستدامة

جامعة عبد المالك السعدي تنضم للمرة الثانية لتصنيف دولي للجامعات يهم تحقيق أهداف التنمية المستدامة

الأحد, 4 يونيو, 2023 - 11:25

تطوان – أعلنت جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، اليوم السبت، عن انضمامها للمرة الثانية إلى التصنيف الدولي (Times Higher Education – impact ranking 2023)، والذي يصنف قدرات الجامعات في العالم، بناء على تحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر المحددة من طرف منظمة الأمم المتحدة.

وأبرزت جامعة عبد المالك السعدي في بلاغ صحافي توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، بأنها في ثمانية أهداف خاصة بالتنمية المستدامة، تمكنت من التميز في ثلاثة منها.

وأوضح المصدر نفسه أن الأمر يتعلق بالهدف 6 الخاص ب “المياه النظيفة والتطهير”، ويهدف إلى توفير الماء بشكل شامل وعادل، وضمان نجاعة الصرف الصحي، والهدف 14 الخاص ب “الحياة المائية” ويسعى إلى تعزيز الحفاظ والاستغلال المستدام للنظم البيئية، البحرية منها والساحلية، والهدف 15 الخاص ب “الحياة في البر” والذي يسعى إلى الحفاظ على النظم البيئية البرية وصيانتها.

وتابع البلاغ بأنه فيما يخص الهدف 6 الخاص ب”المياه النظيفة والتطهير”، فقد تميزت جامعة عبد المالك السعدي بتمركزها ضمن الصنف الأول وطنيا، والصنف 201 – 300 دوليا، وفي ما يخص الهدفين 14 “الحياة المائية”، و15 “الحياة في البر”، فقد احتلت جامعة عبد المالك السعدي المرتبة الأولى وطنيا، وتمركزت ضمن الصنف 201 -300 دوليا.

واعتبرت جامعة عبد المالك السعدي أن المشاركة في هذا النظام، من شأنها أن تعزز مكانة الجامعات المغربية وإشعاعها على الصعيد الدولي، كما تعكس هذه المشاركة، التزام جامعة عبد المالك السعدي، باعتبارها مؤسسة عمومية مسؤولة، بالاستجابة، وفق إمكانياتها، لأهداف الأمم المتحدة، وهذا يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية التي تبناها المغرب فيما يخص التنمية المستدامة.

وخلص البلاغ إلى أنه تماشيا مع مشروع التنمية للجامعة، انخرطت جامعة عبد المالك السعدي في دعم أهداف التنمية المستدامة من خلال التعليم والبحث، والنشر وتعميم المعرفة، وكذلك من خلال تجسيد هذه الأهداف في سياساتها الداخلية، وهو ما يتجلى في توجهاتها الجديدة المتعلقة بالمسؤولية المجتمعية للجامعة.

اقرأ أيضا

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية