آخر الأخبار
جلالة الملك يبعث برقية شكر و امتنان لرئيس جمهورية الكوت ديفوار

جلالة الملك يبعث برقية شكر و امتنان لرئيس جمهورية الكوت ديفوار

الإثنين, 3 مارس, 2014 - 16:02

الرباط-  بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الاثنين، برقية شكر و امتنان، إلى رئيس جمهورية الكوت ديفوار، فخامة السيد الحسن واتارا، وذلك في ختام زيارة العمل والصداقة، التي قام بها جلالته إلى الكوت ديفوار.

و جاء في هذه البرقية ” يطيب لي، في ختام زيارة العمل والصداقة التي قمت بها إلى بلدكم الجميل، أن أعرب لفخامتكم عن أحر تشكراتي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي غمرتموني بها طيلة مقامي بأبيدجان.

و أضاف جلالة الملك ” لقد كان للاهتمام البالغ الذي حظيت به شخصيا، و كافة أعضاء الوفد المرافق لي، تحت قيادتكم السامية، بالغ الأثر في نفوسنا”.

و سجل جلالته في هذه البرقية ” بارتياح عميق، المحادثات الأخوية والمثمرة التي أجريناها، أمس، لدى عودتكم إلى الكوت ديفوار. لقد عززت هذه المباحثات، بالفعل، تطابق وجهات نظرنا، سواء في ما يتعلق بعلاقاتنا الثنائية، أو في ما يتصل بالقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.”

كما نوه جلالته بالنتائج الإيجابية التي تحققت خلال هذه الزيارة، التي أعطت دفعا قويا لعلاقات التعاون المثمر والتضامن الفعال التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

و قال جلالة الملك ” وإني لعلى يقين من أن الاتفاقيات والمعاهدات المتعددة التي وقعت، والمشاريع التي أطلقت، ستفتح أفاقا واعدة لشراكة مثمرة ومربحة للطرفين”.

أضاف جلالته ” وفي هذا الصدد، أود أن أعبر لكم عن عزمي الوطيد على العمل، بمعية فخامتكم، من أجل الرقي بالعلاقات المغربية الإيفوارية إلى مستوى تعاون جنوب- جنوب، غني ومتضامن”.

اقرأ أيضا

تقنيات الجينوم الجديدة، أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية (وزير)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:58

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسباني، لويس بلاناس، اليوم الثلاثاء بمكناس، إن تقنيات الجينوم الجديدة تعد أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية.

الفلاحة .. العلاقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي “غنية جدا” (السيدة لومبارت كوساك)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:53

أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك، اليوم الثلاثاء بمكناس، أن المغرب والاتحاد الأوروبي تربطهما علاقة “غنية جدا” في المجال الفلاحي.

المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع على مشروع تعاون حول تكييف التكوين والبحث الفلاحي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:39

تم اليوم الثلاثاء في مكناس، التوقيع على عقد التزام لمشروع جديد لدعم تكييف التكوين والبحث الزراعي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي، المسمى “ابتكار”، بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ممثلان في كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالمغرب، محمد صديقي، وسفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية