جلالة الملك يستقبل بوجدة رئيس إدارة مؤسسة تحدي الألفية

جلالة الملك يستقبل بوجدة رئيس إدارة مؤسسة تحدي الألفية

الثلاثاء, 25 يونيو, 2013 - 15:19

ذكر بلاغ للديوان الملكي أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، استقبل اليوم الثلاثاء ، بمقر إقامة جلالته بوجدة ، السيد دانيال يوهانس رئيس إدارة مؤسسة تحدي الألفية.

وأضاف البلاغ أن جلالة الملك أبرز ، بهذه المناسبة ، أهمية الاتفاق المبرم ، في غشت 2007 ، بين المغرب ومؤسسة تحدي الألفية والذي يعكس جودة وتنوع وعمق العلاقات التي تجمع المملكة المغربية بالولايات المتحدة الأمريكية .

وأوضح المصدر ذاته أن هذا الاتفاق ، الرامي إلى المساهمة في تمويل وتحديث الهياكل الاقتصادية والمالية للمغرب وتحسين الحكامة والنهوض بالتنمية البشرية ، رصد له غلاف مالي ناهز 700 مليون دولار أمريكي.

وأعرب جلالة الملك والسيد يوهانس ، من جهة أخرى ، عن ارتياحهما للآفاق الواعدة التي يتضمنها استحقاق البرنامج “المدمج 2 ” لمؤسسة تحدي الألفية كعربون إضافي على الثقة والمصداقية اللتيتن تتمتع بهما المملكة. حضر هذا الاستقبال السيدة باتريسيا مولير القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط والآنسة ليا هانلي نائبة رئيس ديوان المدير العام لمؤسسة تحدي الألفية.

كما حضره السيد فؤاد عالي الهمة مستشار صاحب الجلالة والسيد نزار بركة وزير الاقتصاد والمالية والسيد فضل بنعيش مكلف بمهة في الديوان الملكي.

اقرأ أيضا

صناديق الإيداع والتدبير في المغرب وفرنسا وإيطاليا وتونس تعزز تعاونها استجابة للتحديات الكبرى التي تواجه الحوض المتوسطي

السبت, 4 مايو, 2024 في 11:24

عقد المدراء العامون لصناديق الإيداع والتدبير للمغرب، خاليد سفير، وفرنسا، إيريك لومبار، وإيطاليا، داريو سكانابييكو، وتونس، ناجية الغربي، اجتماعا بمقر صندوق الودائع والقروض الإيطالي بروما، أول أمس الخميس، والذين جددوا خلاله التأكيد على طموحهم المشترك في تحديد الحلول للاستجابة بشكل جماعي للتحديات التي تواجه الحوض المتوسطي.

رؤى متقاطعة حول المساواة والعدالة والاستدامة خلال مهرجان “هاوس أوف بيوتيفول بيزنيس”

السبت, 4 مايو, 2024 في 10:48

انكب فلاسفة، وكتاب، ورواد أعمال، أمس الجمعة بطنجة، على مناقشة مواضيع مختلفة تتعلق بالمساواة والعدالة والاستدامة، خلال اليوم الأول من مهرجان “هاوس أوف بيوتيفول بيزنيس” (House of Beautiful business Festival).

مطار الداخلة.. ارتفاع حركة النقل الجوي بـ 19 في المئة خلال الربع الأول من سنة 2024

السبت, 4 مايو, 2024 في 10:43

سجل مطار الداخلة، عند متم شهر مارس 2024، ارتفاعا في حركة النقل الجوي بنسبة 19 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2023، بحسب معطيات للمكتب الوطني للمطارات.