جلالة الملك يغادر باماكو

جلالة الملك يغادر باماكو

الأحد, 22 سبتمبر, 2013 - 16:11

باماكو- غادر صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله، مرفوقا بصاحب السمو الأمير مولاي اسماعيل، بعد ظهر يوم الأحد، العاصمة باماكو، في ختام الزيارة التي قام بها إلى جمهورية مالي حيث شارك جلالته في حفل التنصيب الرسمي للرئيس المالي فخامة السيد ابراهيم بوبكار كيتا.

وكان في مقدمة مودعي جلالة الملك بمطار باماكو سينو الدولي، الرئيس ابراهيم بوبكار كيتا.

وبعد استعراض تشكيلة من القوات المسلحة المالية، أدت التحية الرسمية، تقدم للسلام على جلالة الملك الوزير الاول المالي، السيد عمر تاتام لي وعدد من أعضاء الحكومة المالية وشخصيات مدنية وعسكرية مالية، والأعيان وممثلي الطرق الدينية بمالي وبعض أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بباماكو.

كما تقدم للسلام على جلالة الملك، سفير المغرب بباماكو السيد حسن الناصري وأعضاء السفارة المغربية وممثلي المؤسسات المغربية العاملة في مالي وممثلي الجالية المغربية بباماكو.

وتقدم للسلام على جلالة الملك أيضا، شخصيات مالية أخرى وهم محمد أغ انطالا شريف من شرفاء طوارق ايفوغاس ، وعمرو أغ محمد ابراهيم حيدرة رئيس المجلس الأعلى للجماعات الترابية المالي وشريف من تمبوكتو ، وسميلا سيسي رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية والديمقراطية بمالي، وتيي بيلي درامي رئيس الحزب من أجل النهضة الوطنية بمالي.

وقد رافق صاحب الجلالة في هذه الزيارة، وفد هام ضم على الخصوص مستشاري صاحب الجلالة السيدين الطيب الفاسي الفهري، وفؤاد عالي الهمة. كما ضم الوفد المرافق لجلالته، وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية السيد أحمد التوفيق، والجنرال دوكوردارمي عبد العزيز بناني المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية والجنرال دوبريغاد علي عبروق مفتش مصلحة الصحة العسكرية للقوات المسلحة الملكية، وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الارتفاع

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 10:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” تقدما بنسبة 0,19% ليستقر عند 13.306,17 نقطة.

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).

إقليم ميدلت : قافلة طبية جراحية لتقريب العلاجات من المواطنين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:08

تم بمستشفى القرب الريش (إقليم ميدلت) حاليا تنظيم قافلة طبية جراحية مخصصة لجراحة الأطفال والجراحة العامة.