آخر الأخبار
حصيلة مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لسنة 2021 محور اجتماع بطانطان

حصيلة مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لسنة 2021 محور اجتماع بطانطان

الأربعاء, 6 أبريل, 2022 - 23:56

طانطان – عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بطانطان، اليوم الأربعاء، اجتماعا تمحور حول حصيلة مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لسنة 2021، وذلك في إطار تتبع تفعيل برامج المبادرة على مستوى الإقليم.

وخلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل إقليم طانطان بالنيابة، السيد عبد اللطيف شدالي، بحضور، على الخصوص، مختلف أعضاء اللجنة، تم استعراض تتبع إنجاز مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم لهذه الفترة، والوقوف على نسبة تقدم إنجازها، ومدى بلوغ الأهداف المسطرة.

وجرى تقديم عرض حول برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، وبرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، وبرنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة في ما يتعلق بمحاور صحة الأم و الطفل، والتعليم الأولي، ومحور دعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي.

وأكد السيد شدالي، في كلمة بالمناسبة، أن عقد هذا الاجتماع يأتي ترسيخا للمقاربة التشاركية التي تعد إحدى المبادئ الأساسية لبرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و من مرتكزات المرحلة الثالثة لهذا الورش الملكي الرائد.

من جهته، أبرز السيد محمد مولود حفظي، المكلف بتدبير قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم طانطان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الاجتماع، وهو الأول للجنة الإقليمية للتنمية البشرية برسم السنة الجارية، تمحور حول حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لسنة 2021 على مستوى الإقليم، و دراسة والبث في اتفاقيات الشراكة التي تعرف تعثرا في الإنجاز، وكذا الوقوف على مدى بلوغ الأهداف المتعلقة بالمشاريع المنجزة في إطار المبادرة.

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية