حملة طبية متعددة التخصصات وفطور جماعي لفائدة نزلاء و نزيلات السجن المحلي ابن احمد

حملة طبية متعددة التخصصات وفطور جماعي لفائدة نزلاء و نزيلات السجن المحلي ابن احمد

الجمعة, 31 مارس, 2023 - 20:47

الدار البيضاء – نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، اليوم الجمعة، بشراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية، حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بن احمد.

واستفاد من الحملة أزيد من 220 نزيلا ونزيلة بالفضاء السجنى المذكور، وذلك تحت إشراف طاقم طبي متعدد التخصصات يغطي الطب العام، وطب العيون، وأمراض الكلي، وأمراض النساء والتوليد، والقلب والشرايين، وطب الأسنان والترويض الطبي، بالإضافة إلى توفير الأدوية للمرضى من النزيلات والنزلاء.

وتأتي هذه الحملة الطبية، المنظمة بتنسيق مع جمعية اليمامة لمساندة نزلاء إصلاحيات السجون والحد من مخاطر الإدمان، والتي تزامنت مع شهر رمضان الفضيل تنزيلا من المؤسسة لاتفاقية الشراكة التي تجمعها والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية، في مجال تعزيز العرض الصحي وما يتطلبه ذلك من تدخلات وخدمات المؤسسات السجنية عملا بالتوجيهات السامية لصاحب الجلالة محمد السادس في مجال تعزيز منسوب الكرامة الإنسانية لهذه الفئة من المواطنين.

وبهذه المناسبة تم توزيع ملابس نسائية وحقائب ومواد النظافة الخاصة بكل نزيلة، لتختتم هذه الحملة بفطور جماعي ضم فضلا عن النزيلات والنزلاء كلا من الطاقم الطبي و الإداري الساهر على العملية.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.