خنيفرة: تنظيم دورات تكوينية لفائدة حاملي مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية

خنيفرة: تنظيم دورات تكوينية لفائدة حاملي مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية

الخميس, 30 ديسمبر, 2021 - 23:06

خنيفرة – نظمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مؤخرا بإقليم خنيفرة دورات تكوينية لفائدة حاملي مشاريع مستفيدة من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2021 حول تدبير المشاريع من الناحية المالية والقانونية.

وسعت هذه الدورات التكوينية، التي نظمت بشراكة مع “جمعية خنيفرة مبادرة” والوكالة الإقليمية لإنعاش التشغيل والكفاءات بخنيفرة ، إلى تأطير هؤلاء الشباب، وتمكينهم من أدوات وآليات العمل والمعطيات المرتبطة بمساطر تنفيذ الصفقات، وتدبير المشاريع على المستوى الفني والتقني والمالي والقانوني.

وهمت هذه الدورات التي استفاد منها 16 مقاولا ذاتيا و15 تعاونية و4 شركات، مراحل تنفيذ النفقات، وتوقيع الصفقات، والتنفيذ والتتبع ثم رفع التقارير والتقييم والافتحاص.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال السيد محمد زياني ، عن قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم خنيفرة، إن هذه الدورات التكوينية استهدفت حاملي المشاريع الذين استفادوا من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بخنيفرة برسم سنة 2021، وذلك في إطار البرنامج الثالث المتعلق بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

من جهته، أوضح السيد عبد الحميد مسلك، مدير فرع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بخنيفرة، في تصريح مماثل، أن هذه الدورات تروم مواكبة الشباب الذين ثم انتقاؤهم من أجل إدماجهم في سوق الشغل عن طريق التشغيل الذاتي ، وخلق مقاولات شغل خاصة بهم ، وهو ما من شأنه النهوض بالتنمية المحلية، وخلق قيمة مضافة على مستوى الإقليم .

 

اقرأ أيضا

الرباط.. توقيع اتفاقية شراكة لإنجاز برنامج محاربة الأمية الوظيفية لفائدة العاملين في القطاع الفلاحي

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 18:32

تم اليوم الثلاثاء بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة لوضع خطة عمل للتعاون بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، من أجل إنجاز برنامج محاربة الأمية الوظيفية لفائدة العاملين في القطاع الفلاحي وساكنة العالم القروي.

تخليد يوم إفريقيا في واشنطن.. لقاء في سفارة المغرب يناقش قضايا التعليم باعتباره رهانا للتضامن والاندماج

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 18:09

التأمت شخصيات بارزة من السلك الدبلوماسي الإفريقي وعدد من المسؤولين من وزارة الخارجية الأمريكية والسياسيين وممثلي المجتمع المدني ومنظمات غير حكومية ومراكز تفكير مؤثرة، اليوم الثلاثاء بسفارة المغرب بواشنطن، في إطار تخليد يوم إفريقيا.

مجلس المستشارين.. السيد التوفيق يستعرض الإجراءات التي اتخدتها الوزارة لتنظيم موسم الحج 1446هـ/ 2025م

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 17:30

استعرض وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، اليوم الثلاثاء خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، مختلف الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتنظيم موسم الحج 1446هـ/ 2025م.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية