دوري أبطال إفريقيا (النهاية).. تعبئة 6000 عنصر من القوات العمومية لتأمين لقاء الوداد الرياضي و الأهلي المصري (مسؤول أمني)

دوري أبطال إفريقيا (النهاية).. تعبئة 6000 عنصر من القوات العمومية لتأمين لقاء الوداد الرياضي و الأهلي المصري (مسؤول أمني)

الإثنين, 30 مايو, 2022 - 15:20

الدار البيضاء –  كشف والي أمن الدار البيضاء ،عبد الله الوردي، أنه تم تعبئة 6000 عنصر من القوات العمومية مع توظيف آليات جد متطورة لتأمين المباراة النهائية دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، التي ستجرى مساء ،اليوم الإثنين، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء بين فريقي الوداد الرياضي والأهلي المصري.

وقال الوردي ،في تصريح للصحافة خلال تفقده للترتيبات الأمنية التي تم وضعها لهذا الغرض “إن المدير العام للأمن الوطني أعطى تعليمات صارمة من أجل ضمان تنظيم محكم لهذا الحدث الرياضي”، مضيفا  أنه تم لهذا الغرض تجنيد مجموعة من الإمكانات البشرية والمادية ووضعها رهن إشارة ولاية أمن الدار البيضاء .

وأشار إلى أن عناصر الأمن ستضطلع على الخصوص بمهام التصدي لكل الأشخاص الذين يحملون تذاكر مزورة أو لديهم النية في ولوج المركب الرياضي بدون تذاكر، مبرزا أنه سيتم اللجوء الى التفتيش الدقيق مع الاستعانة بالعنصر النسوي.

و أوضح أن هذا العدد الكبير من الموظفين الأمنيين سواء بالزي الرسمي أو المدني سيكونون مجندين بهدف إنجاح هذا الحدث الرياضي المتميز، الذي ستحضره شخصيات مرموقة من عالم كرة القدم، وفي مقدمتهم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا).

وفي معرض حديثه عن الآليات التي سيتم استغلالها ضمن الترتيبات الأمنية، أوضح والي أمن الدار البيضاء أن الأمر يتعلق بثلاث الى أربع سيارات لم يسبق توظيفها داخل المركب الرياضي محمد الخامس ستعطي دفعة قوية وتضيف قيمة نوعية للعملية الأمنية وبالتالي المساهمة بشكل فعال في إنجاح تنظيم هذه المباراة .

وتتوفر هذه الآليات، التي تتواجد بجنبات المركب الرياضي محمد الخامس، على وسائل تقنية جد متطورة يتم استعمالها في عملية التنقيط والتصوير عن بعد والتواصل بين كافة الوحدات المتواجدة داخل أسوار المركب وخارجها.

وشرعت السلطات الأمنية بمدينة الدار البيضاء ،منذ صباح اليوم الإثنين، في نشر وحداتها المتمرسة والتي اكتسبت تجربة كبيرة في تدبير تظاهرات ولقاءات من هذا القبيل.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 28 مارس, 2024 في 10:36

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الأخضر.

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.

تقديم الكتاب الأبيض حول رقمنة وتقاسم المعطيات الصحية بالمغرب

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 22:55

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم الكتاب الأبيض حول “رقمنة ومشاركة معطيات الصحة بالمغرب.. الواقع والفرص والرهانات”، وذلك خلال لقاء نظم برئاسة جامعة محمد الخامس.