دور الأم والطفل.. بنيات للمواكبة الاجتماعية تكرس حق جميع الأطفال في الولوج للخدمات الصحية

دور الأم والطفل.. بنيات للمواكبة الاجتماعية تكرس حق جميع الأطفال في الولوج للخدمات الصحية

الإثنين, 22 يوليو, 2013 - 19:20

الدار البيضاء –  تنزيلا لمقاربتها الاجتماعية القائمة على دعم الفئات في وضعية هشاشة، وتفعيلا لبرنامجها الموجه للأطفال المرضى وأمهاتهم، انخرطت مؤسسة محمد الخامس للتضامن خلال السنوات الأخيرة في إحداث عدد من “دور الأم والطفل” الرامية إلى ضمان مواكبة اجتماعية لفائدة الأطفال المرضى الذين يتطلب علاجهم المكوث لمدة طويلة في المستشفى، وخاصة منهم المنحدرون من مناطق نائية، وبالتالي ضمان حقهم في الولوج للخدمات الصحية. ويعكس إشراف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوم الاثنين بالدار البيضاء، على تدشين “دار الأم” بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد، المخصصة لاستقبال أمهات الأطفال الذين يتلقون العلاجات بهذا المستشفى، الاهتمام الخاص الذي ما فتئ يوليه جلالته لقطاع الصحة وجعل خدماته في متناول جميع شرائح المجتمع.
كما يجسد تدشين جلالة الملك لهذه الدار حرص جلالته على التتبع الميداني للأوراش المرتبطة بتطوير البنيات التحتية الاجتماعية، وخاصة منها الرامية إلى تحسين ظروف استقبال واستشفاء الأطفال وتمكين ذويهم من المواكبة الاجتماعية اللازمة، ومن ثم ضمان تكافؤ الفرص في الولوج إلى العلاجات.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. ندوة تسلط الضوء على محطات من مسار الكاتبة زكية داود

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:58

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تسليط الضوء على أبرز محطات المسار الأدبي والمهني للكاتبة والإعلامية زكية داود، وذلك في ندوة نظمت في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

الصحراء المغربية: أكاديميون وخبراء يؤكدون بالمحمدية نجاعة مخطط الحكم الذاتي

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:41

أكد أكاديميون وخبراء، اليوم الأربعاء بالمحمدية، نجاعة مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب من أجل التسوية النهائية للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

المعرض الدولي للنشر والكتاب: الإعلان عن الفائزين بمسابقة الكتابة في نسختها الثانية

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:05

تم الإعلان اليوم الأربعاء عن الفائزين بجائزة مسابقة الكتابة في نسختها الثانية، التي نظمتها وزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة، بالتعاون مع معهد “كونيكت” (Connect Institute)، في إطار فعاليات الدورة الـ 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط.