رئيس الجمعية الوطنية لمملكة الكمبودج يدعو إلى تطوير العلاقات الاقتصادية مع المغرب

رئيس الجمعية الوطنية لمملكة الكمبودج يدعو إلى تطوير العلاقات الاقتصادية مع المغرب

الثلاثاء, 4 مارس, 2014 - 23:12

الرباط – دعا رئيس الجمعية الوطنية لمملكة الكمبودج، السيد ساديش أكا موها بونهيا شكراي هانغ سامرين، إلى تطوير العلاقات الاقتصادية مع المغرب، وذلك خلال اللقاء الذي جمعه يوم الثلاثاء مع السيد كريم غلاب رئيس مجلس النواب. 

وفي هذا السياق، ذكر بلاغ للمجلس أن المسؤول الكمبودجي، الذي يقوم حاليا بزيارة للمغرب على رأس وفد برلماني هام، أبدى خلال هذه المباحثات إعجابه بالتطور الكبير الذي يعرفه المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشيدا بدعم المغرب لجهود المصالحة في مملكة الكمبودج وبمساهمته في القوات الأممية لحفظ السلام بمملكة الكمبودج في تسعينيات القرن الماضي.
وأضاف البلاغ أن الجانبين بحثا أيضا خلال هذا اللقاء، الذي حضرته السيدة أم البنين لحلو، رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب-الكمبودج والسيد وديع بنعبد الله عضو مكتب مجلس النواب، سبل تعزيز علاقات التعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، وبين المغرب والكمبودج بصفة عامة.
وقد استعرض السيد كريم غلاب بهذه المناسبة، يضيف البلاغ، أهم الإصلاحات التي عرفها المغرب منذ تسعينيات القرن الماضي والتي تهدف إلى ترسيخ الممارسة الديمقراطية وبناء دولة المؤسسات وتعزيز الحريات وترسيخ ثقافة حقوق الإنسان والنهوض بأوضاع المرأة.

اقرأ أيضا

ولاية أمن الدار البيضاء تخلد الذكرى ال 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

الخميس, 16 مايو, 2024 في 16:39

نظمت ولاية أمن الدار البيضاء، اليوم الخميس، حفلا بمناسبة الذكرى الثامنة والستين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، والذي شكل مناسبة لاستعراض الإنجازات المحققة في مجال الأمن بالعاصمة الاقتصادية.

القمة العربية بالمنامة تشيد بمبادرات مغربية في مجالات التصدي للإرهاب والتطرف وقضايا المناخ

الخميس, 16 مايو, 2024 في 15:36

دعت قمة جامعة الدول العربية على مستوى القادة، في ختام أعمالها اليوم الخميس بالمنامة بمملكة البحرين، إلى مواصلة الاستفادة من مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، ومعهد محمد السادس لتكوين الائمة والمرشدين والمرشدات بالمملكة المغربية.

رئيس مجلس حقوق الإنسان يدعو إلى إدارة للحدود تحترم حقوق المهاجرين في وضعية عبور

الخميس, 16 مايو, 2024 في 11:41

دعا رئيس مجلس حقوق الإنسان، عمر زنيبر، أمس الأربعاء بجنيف، الدول إلى إدارة للحدود تحترم حقوق المهاجرين في وضعية عبور.