آخر الأخبار
رئيس الحكومة يتباحث مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي

رئيس الحكومة يتباحث مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي

الخميس, 31 أكتوبر, 2013 - 21:40

الرباط – أجرى رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي السيد بيير موسكوفيتشي، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب.

ونوه الجانبان، خلال مباحثاتهما، بجودة علاقات الصداقة العريقة وبمستوى الشراكة المتميزة التي تجمع بين البلدين، معبرين عن التطلع المشترك لفتح آفاق جديدة من شأنها تجديد هذه الشراكة وتوسيع دائرتها خاصة في المجالات الاقتصادية وتبادل الخبرات وعلى مستوى تشجيع الاستثمار.

وفي هذا الصدد، أعرب السيدان ابن كيران وموسكوفيتشي عن ارتياحهما لإبرام اتفاقية جديدة للتمويل موجهة للمقاولات المتوسطة والصغرى ولتعزيز الشراكة القائمة بين الوكالة الفرنسية للتنمية والصندوق المركزي للضمان.

وأكد السيد موسكوفيتشي، في تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات، أن زيارته للمغرب تهدف إلى تطوير الاستثمار والمقاولات الصغرى والمتوسطة، وعلى الخصوص من خلال خط ائتمان بقيمة 25 مليون أورو من أجل تعزيز أنشطتها الاقتصادية.

وأبرز أن العلاقات بين المغرب وفرنسا “تستند على التاريخ المشترك والمصالح الاقتصادية المشتركة بالنظر إلى أن فرنسا المزود الأول والزبون الأول وأكبر مستثمر في المغرب”، مضيفا أن “فرنسا هي أيضا في المقام الأول” في المجال التجاري.

وأشار الوزير الفرنسي إلى أن زيارته تهدف أيضا إلى تعزيز التعاون الثنائي، وعلى الخصوص في مجال البنيات التحتية والنقل، وذلك من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى تطوير التعاون شمال-جنوب.

وأبرز العمل المشترك تجاه أفريقيا التي تعد “قارة تنمو باضطراد وتتوفر على فرص هامة في البنيات التحتية والتهيئة المعمارية”، مشيرا إلى أن “العلاقات العريقة بين المغرب وفرنسا، المندرجة في تاريخنا، مدعوة الى التجدد” والاسهام في تعزيز الشراكة الاقتصادية والمبادلات التجارية بين البلدين.

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية