رئيس مجلس المستشارين يستعرض أمام وفد مصري قضايا تتعلق بالحكامة والمناصفة والمجتمع المدني

رئيس مجلس المستشارين يستعرض أمام وفد مصري قضايا تتعلق بالحكامة والمناصفة والمجتمع المدني

الجمعة, 16 مايو, 2014 - 15:04

الرباط – أجرى السيد محمد الشيخ بيد الله، رئيس مجلس المستشارين يوم الجمعة مباحثات مع وفد مصري تم خلالها بالخصوص استعراض الادوار الجديدة للمجتمع المدني.

وذكر بلاغ للمجلس أن السيد بيد الله قدم للوفد المصري الذي يضم أطرا عليا ومسؤولين سامين سابقين في عدة قطاعات استراتيجية ، عرضا حول المكانة الجديدة التي أعطاها دستور 2011 للمجتمع المدني كشريك في بلورة السياسات العمومية.
واضاف البلاغ أن السيد بيد الله ركز بصفة خاصة على آليات الحكامة خصوصا المجلس الوطني لحقوق الإنسان، والهيأة المكلفة بالمناصفة ومحاربة جميع أشكال التمييز، والهيأة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، ومؤسسة الوسيط، ودسترة اللغة الأمازيغية وصيانة الحسانية باعتبارها جزءا لا يتجزأ من الهوية الثقافية المغربية الموحدة.
وأشار البلاغ إلى أن الوفد المصري، الذي يقوم بزيارة إلى المملكة المغربية بدعوة من منظمة جسر الثقافات بأزرو ، اهتم بعدة قضايا تتعلق بالخصوص بفصل السلط، والثنائية البرلمانية، وتمثيلية المرأة داخل المؤسسة التشريعية.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية.. أكاديميون إسبان يؤكدون على أهمية مخطط الحكم الذاتي

الخميس, 2 مايو, 2024 في 8:32

أكد أكاديميون وأساتذة جامعيون إسبان، بإشبيلية، على أهمية مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب من أجل التسوية النهائية للنزاع حول الصحراء المغربية، مشيدين بالمسلسل التنموي الذي تشهده الأقاليم الجنوبية للمملكة.

العربية للطيران ترفع عدد رحلاتها بين مدينتي أكادير والرباط

الخميس, 2 مايو, 2024 في 8:30

عززت شركة العربية للطيران اعتبارا من اليوم الأربعاء، رحلاتها بين أكادير والرباط (ذهابا وإيابا)، ليصل عددها إلى سبع رحلات أسبوعيا.

عيد الشغل.. الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يشيد باتفاق 29 أبريل بين الحكومة والنقابات

الخميس, 2 مايو, 2024 في 8:23

أشاد الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، النعم ميارة، اليوم الأربعاء بفاس، بالاتفاق الذي تم التوصل إليه يوم 29 أبريل بين الحكومة والنقابات خلال الجولة الأخيرة من الحوار الاجتماعي.