آخر الأخبار
رئيس مجلس النواب يتباحث بالرباط مع رئيس منتدى إفريقيا بالجمعية الوطنية الكورية

رئيس مجلس النواب يتباحث بالرباط مع رئيس منتدى إفريقيا بالجمعية الوطنية الكورية

الخميس, 12 يناير, 2023 - 17:13

الرباط – أجرى رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي، اليوم الخميس بمقر المجلس، مباحثات مع السيد سول هوون، رئيس منتدى إفريقيا بالجمعية الوطنية الكورية الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد برلماني هام.

وذكر بلاغ للمجلس أن هذا اللقاء الذي حضره سفير جمهورية كوريا بالمغرب، شكل مناسبة تطرق فيها الجانبان للعلاقات المتميزة التي تجمع المؤسستين التشريعيتين بالبلدين وأهمية الدبلوماسية البرلمانية في توطيد التعاون الاقتصادي والثقافي بينهما.

وبعدما ثمن العلاقات التاريخية التي تجمع المغرب وكوريا، أكد رئيس منتدى إفريقيا بالجمعية الوطنية الكورية أن بلاده تعتبر المملكة المغربية بوابة نحو إفريقيا، مشيرا إلى أن البلدين يتقاسمان القيم ذاتها المرتبطة بالديمقراطية والحرية الاقتصادية.

كما شدد السيد سول هوون على أهمية الديبلوماسية البرلمانية في الدفع بالعلاقات الثنائية في كافة المجالات، مضيفا أن زيارته والوفد المرافق له تندرج في إطار الإعداد للمنتدى الكوري-الإفريقي الذي يهدف إلى تقوية التعاون مع المغرب ومن خلاله باقي البلدان الإفريقية. وسجل في ذات السياق رغبة العديد من الشركات الكورية الاستثمار في المملكة.

من جهته، أشاد رئيس مجلس النواب بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وبالموقف الإيجابي لكوريا من قضية الوحدة الترابية للمملكة، مبرزا أهمية استفادة بلدان القارة الإفريقية من النموذج الكوري الناجح في مجال التكنولوجيا والتعليم.

واستعرض السيد الطالبي العلمي الفرص والإمكانات الكبيرة للاستثمار في المغرب، مشيرا إلى الاستقرار الذي يميز المملكة، وموقعها الاستراتيجي كصلة وصل بين القارة الإفريقية والأوروبية، والتحفيزات التي توفرها للمستثمرين.

 

اقرأ أيضا

مونديال 2030.. وضع خارطة طريق في مجال البنيات التحتية (السيد بركة)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 0:01

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، اليوم الخميس بالرباط، أنه تم وضع خارطة طريق في مجال البنيات التحتية من أجل إنجاح كأس العالم لكرة القدم 2030 الذي ينظمه المغرب.

“TotalEnergies SE”: تأشير الهيئة المغربية لسوق الرساميل على المنشور المتعلق بالزيادة في الرأسمال والمخصصة لأجراء المجموعة

الخميس, 2 مايو, 2024 في 23:47

تحيط الهيئة المغربية لسوق الرساميل علم الجمهور أنها أشرت بتاريخ 2 ماي 2024 على المنشور المتعلق بالزيادة في رأسمال شركة SE TotalEnergies والمخصصة لأجراء المجموعة.

كأس العرش لكرة القدم.. الجيش الملكي يبلغ ثمن النهائي بفوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 23:39

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)، بعد أن انتهت المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الخميس، على أرضية الملعب البلدي بمدينة بركان، برسم دور الـ16، بالتعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (2-2).

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية