آخر الأخبار
رئيس مجلس النواب يجري مباحثات بالرباط مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات بالرباط مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية

الأربعاء, 8 مايو, 2024 - 22:37

الرباط – أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الأربعاء بمقر المجلس بالرباط، مباحثات مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جلبير فوسون هونغبو الذي يقوم بزيارة للمملكة إلى غاية 9 ماي الجاري.

وذكر بلاغ للمجلس أن المباحثات ركزت على الإصلاحات والأوراش الكبرى التي أطلقتها المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لاسيما ما يتعلق بورش الدولة الاجتماعية الذي يعد تجربة رائدة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وتطرق السيد الطالبي العلمي، خلال هذه المباحثات، للاختصاصات الموكولة لمجلس النواب والمتمثلة أساسا في التشريع ومراقبة العمل الحكومي وتقييم السياسات العمومية، مبرزا دور المجلس في مواكبة ورش الدولة الاجتماعية.

من جهته، يضيف البلاغ، أشاد المدير العام لمنظمة العمل الدولية بنتائج زيارته للمملكة وبالإصلاحات الاجتماعية التي تشهدها. وأكد أنه يقدر عاليا الاستراتيجية الاجتماعية للمغرب التي تطمح إلى ضمان رفاهية الجميع دون استثناء.

كما سلط هونغبو الضوء على التزام المملكة المغربية باحترام وتعزيز الحقوق الاجتماعية الأساسية ونجاعة الحماية الاجتماعية، مبرزا أهمية دور البرلمان والبرلمانيين في مجالات التشريع ومراقبة العمل الحكومي وتقييم السياسات العمومية ذات الصبغة الاجتماعية.

اقرأ أيضا

الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة : تتويج الفيلم الرواندي الطويل “العروس” بالجائزة الكبرى

الأحد, 19 مايو, 2024 في 20:06

أسدل الستار مساء أمس السبت، على الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، بتتويج الفيلم الرواندي “العروس” لمخرجته مريم بيرارا ، بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، “أوسمان صامبين” .

“ديوان أواردز”.. الكفاءات المغربية تحظى بالتكريم في بروكسيل

الأحد, 19 مايو, 2024 في 17:10

تم مساء أمس السبت ببروكسيل، تتويج عدد من الكفاءات البلجيكية-المغربية التي تتألق في مختلف المجالات، وذلك في إطار النسخة الـ 12 من “ديوان أواردز” التي تحتفي بتميز كفاءات الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. نظرات متقاطعة حول حياة ومنجز الراحل إدمون عمران المالح

الأحد, 19 مايو, 2024 في 11:17

تم، أمس السبت بالرباط، استعراض المنجز الحافل للكاتب والمفكر الكبير الراحل إدمون عمران المالح، وذلك خلال لقاء رفيع المستوى نظم في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي خصصت جناحا لتكريم ذكرى هذه القامة الكبيرة في الساحة الفكرية والثقافية المغربية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية