آخر الأخبار
زلزال الحوز : ولاية جهة الدار البيضاء سطات تنظم حملة للتبرع بالدم لفائدة الضحايا

زلزال الحوز : ولاية جهة الدار البيضاء سطات تنظم حملة للتبرع بالدم لفائدة الضحايا

الأربعاء, 13 سبتمبر, 2023 - 21:26

الدار البيضاء – نظمت ولاية جهة الدار البيضاء – سطات، اليوم الأربعاء بالعاصمة الاقتصادية، حملة للتبرع بالدم لفائدة ضحايا زلزال الحوز، وذلك مساهمة منها في زخم التضامن الذي انخرطت فيه مختلف مكونات المجتمع.

وتميزت هذه العملية، المنظمة بتعاون مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بالدار البيضاء، بالمشاركة المهمة والإقبال الكبير، خاصة من جانب مسؤولي وموظفي الولاية وكذا المنتخبين بجهة الدار البيضاء سطات.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أبرز محمد بورحيم النائب الأول لرئيس مجلس جهة الدار البيضاء – سطات، أن هذه الحملة تندرج في إطار زخم تضامن الشعب المغربي مع ضحايا الزلزال الحوز.
من جانبها، أكدت أمينة لاما عضو مجلس جماعة الدار البيضاء، أنه ” بمشاركتنا في هذه الحملة للتبرع بالدم نستجيب للواجب الوطني المتعلق بالمساهمة في جهود دعم الضحايا”.

من جانبه، أكد يونس ميساوي موظف بجماعة الدار البيضاء، أنه ” على إثر هذا الزلزال المأساوي الذي ضرب بلادنا يوم الجمعة الماضي، أردنا أن نشارك في هذه العملية للتبرع بالدم، وكذا الانخراط في الهبة التضامنية مع الضحايا الذين نتقاسم معهم نفس المعاناة والألم”.

وفي المنحى ذاته، صرح كمال بركة (عامل بشركة للنقل العمومي)، خلال مشاركته في هذه الحملة، أن” الأمر يتعلق بأسلوب للتعبير عن تعازينا وتضامننا مع الضحايا وأسرهم”.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب 2024.. الكاتب الكونغولي ديباكانا مانكيسي يتوج بجائزة “أورنج” للكتاب بإفريقيا

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 12:18

أعلنت لجنة تحكيم الدورة السادسة لجائزة أورنج للكتاب بإفريقيا برسم سنة 2024، أمس السبت بالرباط، عن فوز الكاتب الكونغولي وعالم الاجتماع ديباكانا مانكيسي بهذه الجائزة عن روايته “أخصائي نفسي ببرازافيل”، وذلك على هامش فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 10:43

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الأخضر، حيث سجل المؤشر الرئيسي”مازي” زيادة بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.431,92 نقطة.

جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء: اعتراف بالجهود الدولية في مجال الحفاظ على الموارد المائية

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:20

منذ احداثها سنة 2002، ما فتئت جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء تتوج الجهود الدولية الرامية للحفاظ على الموارد المائية وتثمينها.