سطات… إفطار جماعي لفائدة النزيلات والنزلاء الأحداث بسجن علي مومن

سطات… إفطار جماعي لفائدة النزيلات والنزلاء الأحداث بسجن علي مومن

الأربعاء, 27 مارس, 2024 - 22:58

سطات – نظمت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بشراكة مع عمالة سطات، اليوم الأربعاء بالسجن المحلي علي مومن، إفطارا جماعيا لفائدة جميع النزيلات والنزلاء الأحداث المتواجدين بالمؤسسة.

وأعقب هذا الإفطار مبارتان لكرة القدم بين شباب نهضة سطات والنزلاء الأحداث، بالإضافة إلى مقابلة استعراضية جمعت ثلة من الفنانين و نزلاء المؤسسة السجنية، كما تم تتويج النزلاء المتميزين في المسابقات الدينية التي شهدتها المؤسسة.

ويتعلق الأمر بمسابقات حفظ القرآن الكريم وتجويده، والحديث وشرحه، علاوة على تتويج الفريق الفائز في البطولة الرمضانية لكرة القدم المصغرة التي احتضنتها المؤسسة.

وبهذه المناسبة، أوضح رئيس قسم العمل الاجتماعي والتأهيل التربوي والثقافي لفائدة السجناء بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بنعيسى بناصر، في تصريح للصحافة، أنه بمناسبة شهر رمضان الفضيل، وعلى غرار كل سنة، تنظم المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بمعية شركائها إفطارا جماعيا لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية.

وأضاف أن الإفطار يروم تعزيز القيم الروحية والدينية لدى النزلاء، ومشاركتهم في مائدة إفطار واحدة إلى جانب مجموعة من الفنانين والرياضيين والصحفيين والسلطات المحلية.

من جانبها، أعربت الفنانة المغربية حنان الفاضلي، عن سعادتها بالمشاركة للمرة الثانية في مثل في هذا الحدث الذي يعتبر خير دليل على التلاحم والتآزر الذي يميز المجتمع المغربي.

وأضافت السيدة الفاضلي أن مثل هذه المبادرات الإنسانية من شأنها أن تدخل الفرحة والسرور على قلوب النزلاء، وتساهم في إنجاح عملية إعادة إدماجهم داخل المجتمع.

وتميز هذا الحدث بحضور على الخصوص، عامل إقليم سطات، إبراهيم أبو زيد، وعدد من ممثلي السلطات المحلية، إلى جانب شخصيات بارزة من عالم الفن والرياضة، وثلة من الإعلاميين والصحفيين.

اقرأ أيضا

بوزنيقة.. انطلاق أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:17

انطلقت، مساء اليوم الجمعة بالمركز الدولي مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال، بمشاركة 3600 مؤتمر ومؤتمرة يمثلون مختلف جهات المملكة.

المغرب وجيبوتي يوقعان مذكرتي تفاهم في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:13

وقّع المغرب وجيبوتي، اليوم الجمعة بالرباط، مذكرتي تفاهم ترومان تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية.

الرباط .. سبل تعزيز التعاون البرلماني محور مباحثات مغربية – فرنسية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:09

أجرت رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، سلمى بنعزيز، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية فرنسا – المغرب، كريم بن الشيخ، الذي يقوم بزيارة للمملكة رفقة عدد من أعضاء المجموعة.