آخر الأخبار
سطات : توقيف خمسة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية

سطات : توقيف خمسة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية

الجمعة, 27 سبتمبر, 2019 - 12:12

الرباط – تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات، مساء أمس الخميس ، من توقيف خمسة أشخاص، من ضمنهم ثلاث فتيات إحداهن قاصر، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في اقتراف السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض والتسبب في حادثة سير عمدية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ، أنه تم توقيف المشتبه فيهم بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي، وذلك على خلفية الاشتباه في تورطهم في اقتراف عمليات سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض بمدينة سطات وضواحيها، كما أوضحت إجراءات تنقيط المشتبه فيهم أن واحداً منهم مبحوث عنه من طرف مصالح الأمن بمراكش وابن جرير لتورطه في قضايا السرقة الموصوفة والاختطاف، بينما يشتبه في ضلوع موقوف آخر في اقتراف أفعال إجرامية بمدينة مراكش.

وأضاف المصدر ذاته أنه خلال عملية توقيف المشتبه فيهم الذين كانوا يستعملون سيارة مكتراة ، أبدوا مقاومة عنيفة وعدم امتثال متسببين في حادثة سير عمدية بعدما أصابوا قاصرا كان بجانب الطريق بجروح خفيفة، في حين كشفت إجراءات التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتهم على أسلحة بيضاء، علاوة على مجموعة من المنقولات الشخصية للأغيار وهواتف محمولة ومبالغ مالية، يشتبه في كونها من العائدات الإجرامية المتحصلة من عمليات السرقة.

وأشار المصدر إلى أنه تم إيداع المشتبه فيهم الرشداء تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيها القاصر تحت المراقبة، على ضوء البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

 

 

اقرأ أيضا

إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” تنفي مزاعم بخصوص تعرض سجين لـ “محاولة التصفية الجسدية” (بيان توضيحي)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:45

نفت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص تعرض السجين (ع.ك) لـ “محاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة”، و”الضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين”، و”منعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى”، وكذا “استعداده للدخول في إضراب عن الطعام”.

بانجول.. حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 (تقرير)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:10

أبرز تقرير للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، والتي يترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تم توزيعه على المشاركين في الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي، التي انعقدت ببانجول، عاصمة غامبيا، أن حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة، في المدينة المقدسة فاقت 13,8 مليون دولار أمريكي بين دورتي القمة (2019-2024).

بانجول.. قمة منظمة التعاون الإسلامي تؤكد الأهمية الإستراتيجية لمبادرة جلالة الملك لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:01

أكد مؤتمر القمة الإسلامي في دورته الـ 15 على الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية