سفير تركيا بالرباط : المغرب يتموقع كأرضية أساسية لإفريقيا

سفير تركيا بالرباط : المغرب يتموقع كأرضية أساسية لإفريقيا

الخميس, 13 فبراير, 2014 - 17:06

أكد سفير تركيا بالرباط السيد أوغور أرينير، يوم الخميس بالدار البيضاء، أن المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يتموقع اليوم كأرضية أساسية لإفريقيا في مجال التجارة والاستثمار.

وأوضح السفير بمناسبة زيارة البعثة التجارية التركية للمغرب، أن المملكة، التي تقع في ملتقى الطرق بين إفريقيا وأوروبا، نجحت، بفضل مسلسل الإصلاح الذي انخرطت فيه وبانفتاحها الاقتصادي، في عملية تعزيز تعاونها الاقتصادي مع شركائها، مع الحفاظ على مناخ أعمال جذاب للاستثمار.

وأشار إلى أن المملكة تتوفر على إمكانات مهمة وتختزن العديد من فرص التنمية والاستثمار، خاصة في قطاعات ذات أولوية بالنسبة لتركيا منها على الخصوص النسيج والبناء والأشغال العمومية والسياحة.

اقرأ أيضا

الأوراش التنموية بالدار البيضاء تسير على الطريق الصحيح وأفق 2030 عامل محفز لتسريع الأشغال (ندوة)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 16:47

أكد المشاركون خلال ندوة-نقاش نظمت أمس الخميس بالدار البيضاء، أن المشاريع التنموية الجاري تنفيذها بالدار البيضاء تجري على قدم وساق وتخطو خطوات كبيرة، حيث يشكل أفق 2030 عاملا محفزا في هذا الصدد.

الحسيمة.. فتح بحث قضائي لتوقيف المتورطين في محاولة تهريب أزيد من خمسة أطنان من مخدر الشيرا

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 16:32

فتحت المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الحسيمة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، اليوم الجمعة، وذلك لتوقيف جميع المتورطين في محاولة تهريب خمسة أطنان و345 كيلوغراما من مخدر الشيرا، جرى حجزها في عملية مشتركة بين مصالح الأمن الوطني والسلطة المحلية والدرك الملكي والبحرية الملكية.

الرباط.. تسليط الضوء على دور القابلات في حماية صحة المرأة والطفل

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 15:58

شكل دور القابلات في حماية صحة النساء والأطفال محور لقاء، نُظم اليوم الجمعة بالرباط، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لهاته الفئة من مهنيي الصحة.