آخر الأخبار
سكان مدينة الدار البيضاء يخصصون استقبالا شعبيا وحماسيا كبيرا للرئيس  السنغالي ماكي سال

سكان مدينة الدار البيضاء يخصصون استقبالا شعبيا وحماسيا كبيرا للرئيس السنغالي ماكي سال

الخميس, 25 يوليو, 2013 - 22:45

الدار البيضاء-  خصص سكان مدينة الدار البيضاء استقبالا شعبيا وحماسيا كبيرا لفخامة رئيس جمهورية السنغال السيد ماكي سال ، الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب بدعوة كريمة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله .فعلى طول الطريق التي مر منها موكب قائدي البلدين من القصر الملكي بالدار البيضاء إلى  “ساحة الأمم المتحدة”، احتشدت جماهير غفيرة من ساكنة المدينة لتخصيص استقبال حماسي وبهيج لضيف جلالة الملك الكبير.
وعبرت الجموع الغفيرة عن فرحتها وسعادتها الغامرة في هذا اليوم الميمون من بداية هذه الزيارة التي ستمكن من إضافة لبنة جديدة لصرح علاقات الصداقة والتعاون العريقة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين.
ورفرف العلمان المغربي والسنغالي، جنبا إلى جنب، فوق مباني ومنشآت و شوارع العاصمة الاقتصادية للمملكة وواجهات مبانيها، فيما كانت فرق موسيقية سنغالية و مغربية تؤدي أهازيج و رقصات شعبية احتفاء بالعلاقات المغربية السنغالية.
ولدى وصولهما إلى “ساحة الأمم المتحدة”، استعرض صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بصاحب السمو الملكي  ولي العهد الأمير مولاي الحسن و صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، والرئيس السنغالي، تشكيلة من البحرية الملكية أدت التحية، قبل أن يتقدم للسلام على جلالته وضيفه الكبير والي جهة الدار البيضاء الكبرى عامل عمالة الدار البيضاء السيد محمد بوسعيد، ورئيس مجلس مدينة الدار البيضاء السيد محمد ساجد.
وبعد ما قدم لضيف جلالة الملك التمر والحليب جريا على التقاليد المغربية الأصيلة، تقدم للسلام على فخامة الرئيس ماكي سال عمال عمالات الدار البيضاء الكبرى والمنتخبون وممثلو السلطات المحلية.
وقد أبى جلالة الملك وضيفه الكبير، بهذه المناسبة، إلا أن يتوجها نحو الجماهير الغفيرة التي غصت بها جنبات ” ساحة الأمم المتحدة”، والتي كانت تهتف بحياة جلالة الملك وفخامة الرئيس ماكي سال ، مشيدة بالصداقة المغربية- السنغالية.
بعد ذلك توجه جلالة الملك ، مرفوقا بصاحب السمو الملكي  ولي العهد الأمير مولاي الحسن و صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وفخامة الرئيس ماكي سال إلى مقر إقامة فخامته.

اقرأ أيضا

الدورة ال22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم .. حضور متميز لأجود اللاعبات على الصعيد العالمي (منظمون)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 23:31

أكدت اللجنة المنظمة للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم ال22 لكرة المضرب، التي سيستضيفها النادي الرياضي لسككيي المغرب من 18 إلى 25 ماي الجاري، أن دورة هذه السنة ستشهد حضورا متميزا لأجود اللاعبات على الصعيد الدولي.

قافلة “GO سياحة” تحط الرحال بجهة العيون – الساقية الحمراء

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 23:12

انعقد، اليوم الاثنين بالعيون، لقاء تواصلي خصص للتعريف ببرنامج “GO سياحة”، لفائدة الفاعلين الاقتصاديين والسياحيين في جهة العيون – الساقية الحمراء.

المعرض الدولي للنشر والكتاب 2024 .. مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث تواق للتميز (محمد لمباركي)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 22:16

أكد المدير العام لوكالة تنمية أقاليم الجهة الشرقية محمد لمباركي، اليوم الاثنين بالرباط، أن مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث وديناميكي تواق للتميز.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية