سياحة الأعمال.. الوزارة الوصية على القطاع تسعى إلى استقطاب مليون ونصف مليون سائح سنة 2026

سياحة الأعمال.. الوزارة الوصية على القطاع تسعى إلى استقطاب مليون ونصف مليون سائح سنة 2026

الإثنين, 29 أبريل, 2024 - 20:54

الرباط – أكدت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أن الوزارة تسعى إلى استقطاب مليون ونصف سائح سنة 2026 ومليونَي سائح سنة 2030، مبرزة أن لسياحة الأعمال دورا كبيرا في التعريف بالوجهات السياحية.

وأوضحت الوزيرة، في معرض جوابها عن سؤال شفوي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، حول “بناء مركز للمعارض والمؤتمرات بالمدن الكبرى”، تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار، أن سياحة الأعمال عرفت تطورا مهما في السنوات الاخيرة وجذبت استثمارات كبيرة في جميع الوجهات التي تعرف هذا النوع من السياحة، مبرزة أن تم تخصيص سلسلة كاملة لسياحة الأعمال ضمن خارطة الطريق الاستراتيجية 2023 -2026.

وأفادت المسؤولة الحكومية أنه يتم على مستوى مدينة مراكش الاشتغال على قصر المؤتمرات من مستوى عالمي لاستقبال 10 آلاف مشارك، وذلك لتصبح المدينة الحمراء من الوجهات العشرة الأولى على الصعيد العالمي في مجال سياحة الأعمال والأولى على الصعيد الإفريقي.

وتابعت السيدة عمور بالقول إن خارطة الطريق الاستراتيجية تشمل الفترة مابين 2023 -2026 فقط، فيما المشاريع تتطلب مدة طويلة لتوفير التمويلات اللازمة والاستثمارات الخاصة لتنفيذها، مسجلة أن الوزارة مستعدة لدراسة جميع الاقتراحات والأماكن التي تتوفر على هذا النوع من السياحة والقيام بالمواكبة والدعم اللازمين.

وأشارت الوزيرة في هذا السياق، إلى أن الميثاق الجديد للاستثمار يقدم تحفيزات مهمة لدعم وتشجيع إنجاز هذه المشاريع من طرف القطاع الخاص.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. ندوة تسلط الضوء على محطات من مسار الكاتبة زكية داود

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:58

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تسليط الضوء على أبرز محطات المسار الأدبي والمهني للكاتبة والإعلامية زكية داود، وذلك في ندوة نظمت في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

الصحراء المغربية: أكاديميون وخبراء يؤكدون بالمحمدية نجاعة مخطط الحكم الذاتي

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:41

أكد أكاديميون وخبراء، اليوم الأربعاء بالمحمدية، نجاعة مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب من أجل التسوية النهائية للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

المعرض الدولي للنشر والكتاب: الإعلان عن الفائزين بمسابقة الكتابة في نسختها الثانية

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:05

تم الإعلان اليوم الأربعاء عن الفائزين بجائزة مسابقة الكتابة في نسختها الثانية، التي نظمتها وزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة، بالتعاون مع معهد “كونيكت” (Connect Institute)، في إطار فعاليات الدورة الـ 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط.