آخر الأخبار
شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية ستجعل من 2014 سنة افريقية بامتياز (السيد بنهيمة)

شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية ستجعل من 2014 سنة افريقية بامتياز (السيد بنهيمة)

الإثنين, 31 مارس, 2014 - 21:19

مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء – أكد السيد ادريس بنهيمة الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الملكية المغربية أن سنة 2014 ستكون سنة إفريقية بامتياز حيث ستتخذ الشركة سلسلة من الاجراءات والتدابير العملية التي من شأنها النهوض بخدماتها التجارية وتأكيد انتمائها للقارة السمراء.

جاء ذلك في لقاء عقده السيد بنهيمة اليوم الاثنين مع ممثلي مختلف المنابر الاعلامية، استعرض فيه استراتيجية الشركة برسم سنة 2014ٍ التي يراهن من خلالها أساسا على تكثيف الحركات الجوية بين البلدان الأفريقية، خاصة الغربية منها، ودعم مختلف الانشطة الثقافية والفنية التي من شأنها الحفاظ على الهوية الافريقية،مشيرا  إلى أنه من مقومات هذه الاستراتيجية،  اقدام الشركة على تخفيض اثمنة تذاكر الرحلات التي تربط مختلف الوجهات الافريقية بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء مع العمل على مساندة مختلف التظاهرات والمحافل الكفيلة بخلق نوع من التلاقح الثقافي والفني المتنوع الذي تزخر به هذه القارة.

ولتجسيد أهداف الاستراتيجية، يضيف السيد بنهيمة، فقد تم التنسيق مع العديد من الفعاليات الافريقية من داخل القارة وخارجها بما في ذلك جمعيات الجاليات المقيمة خارج افريقيا والطرق الدينية التي لها صيت كبير من قبيل الطريقة التيجانية.

اقرأ أيضا

طواف المغرب للدراجات ينطلق من مدينة العيون يوم 31 ماي الجاري (الجامعة)

السبت, 18 مايو, 2024 في 19:25

أفادت الجامعة الملكية المغربية للدراجات أن طواف المغرب للدراجات في دورته ال33 سينطلق من مدينة العيون يوم 31 ماي الجاري بمشاركة 20 منتخبا وفريقا من إفريقيا وأوروبا وآسيا والأمريكتين.

الحسيمة : تخليد الذكرى التاسعة عشرة لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

السبت, 18 مايو, 2024 في 19:17

احتضنت مدينة الحسيمة، اليوم السبت، حفلا لتخليد الذكرى التاسعة عشرة لتفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إذ شكل الحفل مناسبة للوقوف عند منجزات المبادرة في مرحلتها الثالثة، وبحث القضايا الحاسمة المتعلقة بالتنمية البشرية في المغرب.

وزيرة الثقافة الفرنسية تزور الجناح المغربي بمهرجان كان السينمائي

السبت, 18 مايو, 2024 في 18:13

قامت وزيرة الثقافة الفرنسية، رشيدة داتي، اليوم السبت، بزيارة للجناح المغربي بالدورة 77 لمهرجان كان السينمائي، المنظم من 14 إلى 25 ماي الجاري.