شركتا (أ تي إر) والخطوط الملكية المغربية توقعان عقدا للصيانة الشاملة

شركتا (أ تي إر) والخطوط الملكية المغربية توقعان عقدا للصيانة الشاملة

الأربعاء, 8 يناير, 2014 - 13:20

باريس – أعلن المصنع الأروبي لطائرات (أ تي إر) ذات الدفع التوربيني ،وشركة الخطوط الملكية المغربية ، يوم الثلاثاء عن توقيع عقد للصيانة الشاملة للأسطول الجديد من طائرات (أ تي إر 600).

وذكر بلاغ لشركة (أ تي إر) توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه أن العقد الذي يمتد لفترة أولية تصل الى أربع سنوات ، يشمل الطائرات الأربع من طراز (أ تي إر 600-72 ) اللتين تنتميان لأسطول الخطوط الملكية المغربية والتي كانت أول شركة في العالم تشغل هذا الطراز حيث ضمت أول طائرة لأسطولها في غشت من سنة 2011 .

وستتولى (أ تي إر) بمقتضى العقد وبشكل شامل ، تدبير صيانة وإصلاح عدة تجهيزات من أسطول (أ تي إر 600) التابع للشركة ، خاصة الوحدات القابلة للتعويض .كما ستؤمن لشركة الخطوط الملكية بشكل دائم قطع الغيار انطلاقا من مركز اللوجيستيك بباريس.

وستعتمد الشركة المغربية أيضا بشكل خاص على شركة (أ تي إر) في كافة إجراءات الصيانة ، فضلا عن استفادتها من خبرة المصنع، مما سيتيح التحكم بشكل أفضل في التكلفة خلال الطيران.

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.