آخر الأخبار
شريط “حمى” للمخرج هشام عيوش يدخل المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة بمهرجان تطوان لسينما بلدان المتوسط

شريط “حمى” للمخرج هشام عيوش يدخل المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة بمهرجان تطوان لسينما بلدان المتوسط

الإثنين, 31 مارس, 2014 - 8:53

تطوان – تم مساء يوم الأحد، عرض شريط “حمى” للمخرج المغربي هشام عيوش وذلك ضمن المسابقة الرسمية للأشرطة الطويلة لمهرجان تطوان لسينما بلدان حوض المتوسط في دورته العشرين، التي تستمر إلى غاية 5 أبريل القادم.

ويحكي شريط “حمى” الذي أخرجه عيوش سنة 2013، وتبلغ مدته ساعة ونصف، قصة بنجامان وهو طفل يبحث عن والده المهاجر في باريس، الذي لا يعرف عنه الشيء الكثير، ويواجه مصاعب حياتية موغلة في التعقيد.
ويقدم الشريط الذي شخص أدوار بطولته كل من الممثلين الفرنسيين ديدي ميشون وسليمان دازي، وفريدة عمروش، صورة مجتمع مفكك، رسمت بلغة بصرية دقيقة مشاعر طفولة تعيسة تبحث عن عيش أرغد في كنف أسرة مستقرة.
وقد اعتمد عيوش على صور فنية جاذبة، لإبراز حالة الطفل بنجامان، وكذا الفشل التي يعتري التماسك الاجتماعي في بلاد المهجر، والتي ترتب عنها تغيير مدمر لقيم الجماعة وحقوق الطفولة التي يطالها الإهمال، إلى جانب إبراز العزلة القاتمة التي يعيشها مسنون مهاجرون يحلمون بيوم العودة إلى بلادهم.
وعلى صعيد متصل، تم عرض شريط، “جسر أورساي” للمخرج الفرنسي بيرتران طافيرنيي، وذلك ضمن فقرة عروض خاصة، التي تقدم ثلة من الاعمال السينمائية المتوسطية المتنوعة.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. حفل تسليم الجائزة الوطنية للقراءة في دورتها العاشرة

السبت, 18 مايو, 2024 في 22:24

نظم، اليوم السبت بالرباط، في إطار فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للقراءة، في نسختها العاشرة.

كندا-المغرب.. تسليط الضوء في أوتاوا على دور الدبلوماسية العلمية

السبت, 18 مايو, 2024 في 21:56

تم خلال لقاء في أوتاوا، تسليط الضوء على دور الدبلوماسية العلمية، ومساهمة المركز الوطني المغربي للبحث العلمي والتقني في هذه الدينامية.

الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب (قرعة السبورة النهائية) : المغربية العلامي تواجه حاملة اللقب الإيطالية برونزيتي في الدور الأول

السبت, 18 مايو, 2024 في 21:52

أسفرت عملية سحب قرعة السبورة النهائية للدورة ال22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب، التي جرت اليوم السبت بالرباط، عن مواجهة صعبة للمغربية ملاك العلامي مع حاملة اللقب والمصنفة 48 عالميا، الإيطالية لوسيا برونزيتي، برسم الدور الأول المقرر الإثنين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية