صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء تعقد لقاء بنيويورك مع المديرة العامة لليونسكو

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء تعقد لقاء بنيويورك مع المديرة العامة لليونسكو

الإثنين, 23 سبتمبر, 2019 - 23:20

الأمم المتحدة (نيويورك) – عقدت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، اليوم الاثنين بنيويورك، لقاء مع المديرة العامة لمنظمة اليونسكو، السيدة أودري أزولاي.

وجرى هذا اللقاء بمقر الأمم المتحدة على هامش قمة العمل المناخي لسنة 2019، التي تلت خلالها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء نص الرسالة الملكية التي وجهها جلالة الملك محمد السادس إلى المشاركين في هذا المحفل العالمي.

وأشادت السيدة أزولاي، في تصريح للصحافة بالالتزام الموصول لمؤسسة محمد السادس “التي باشرت، منذ أزيد من 20 عاما، وعلى نحو ريادي، الاشتغال على قضايا البيئة التي توجد في صلب انشغالات الأمم المتحدة”.

وأضافت أن اليونسكو والمغرب يوليان سويا اهتماما لقضايا البيئة والمناخ والاستدامة، مبرزة أن مباحثاتها مع صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء همت “مكانة البيئة في التربية”.

وقالت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو ، عقب هذا اللقاء الذي انعقد بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، والكاتبة العامة لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، نزهة العلوي، “أعتقد أن إدماج قضية الطبيعة والبيئة بشكل أفضل في البرامج والمناهج الدراسية هو طريق المستقبل”.

وكانت السيدة أزولاي مرفوقة خلال هذا الاجتماع بمساعدة المديرة العامة للعلوم الدقيقة والطبيعية باليونيسكو، شاميلا ناير بدويل، ومدير الديوان، نيكولاس كاسيانيديس، ورئيس قسم الأمم المتحدة، قطاع العلاقات الخارجية، إليوت مينشنبرغ.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء.. أداء سلبي في تداولات الافتتاح

الجمعة, 29 مارس, 2024 في 11:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على أداء سلبي.

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.