آخر الأخبار
صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى تحضر فطورا أقامه الملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى تحضر فطورا أقامه الملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما

الثلاثاء, 4 يونيو, 2013 - 20:35

أمستردام, -حضرت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى٬ يوم الأربعاء بالقصر الملكي بأمستردام حفل فطور أقامه ملك هولاندا ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما على شرف ضيوف عائلة أورانج ناسو٬ بمناسبة حفل تنصيب الملك الجديد.

ولدى وصولها إلى القصر الملكي٬ استقبلت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى من قبل صاحبي الجلالة الملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما وأفراد العائلة المالكة الهولندية بقاعة العرش بالقصر الملكي.

وكانت صاحبة السمو الملكي قد شاركت بعد زوال أمس الثلاثاء في مراسم تنصيب الملك الجديد لهولاندا٬ صاحب الجلالة ويليم ألكسندر٬ بعد تنازل والدته الملكة بياتريكس عن العرش بعد 33 سنة من الحكم.

وتميزت مراسم حفل التنصيب٬ التي تمت كما جرت العادة بذلك منذ قرون٬ في كنيسة أمستردام (نيوكيرك)٬ التي تحد ساحة دام الشهيرة٬ بحضور شخصيات رفيعة المستوى تمثل قادة وحكومات ومؤسسات أوروبية ودولية.

كما شاركت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى٬ مساء أمس الثلاثاء بأمستردام٬ في الموكب البحري الملكي الذي عبر نهر إي جي الذي يمر وسط مدينة أمستردام٬ والذي يشكل إحدى أقوى اللحظات في هذا الحدث حيث يركب الزوجان على متن قارب انطلاقا من المتحف الجديد لسينما الفيلم إيي ويتم قيادتهم من طرف قوارب أخرى نحو “ميوزيك جيبو آن تي جي”٬ وهي معلمة تحتضن الحفلات الموسيقية المعاصرة.

وقد أصبح ويليم ألكسندر٬ الذي يعتبر أول وريث ذكر للعرش الهولندي خلال ال123 سنة الماضية وأصغر ملك في أوروبا٬ حاملا لاسم صاحب الجلالة الملك ويليم ألكسندر٬ ملك هولندا٬ أمير أورانج ناسو٬ فيما تحمل عقيلته الأميرة ماكسيما اسم ملكة هولندا٬ أميرة أورانج ناسو. في حين أصبحت الملكة بياتريكس تحمل لقب صاحبة السمو الملكي أميرة أورانج ناسو.

وللزوجين الملكيين الجديدين ثلاث فتيات هن الأميرة كاترينا أماليا (9 سنوات) والأميرة ألكسيا (7 سنوات) والأميرة أريان (6 سنوات).

اقرأ أيضا

الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء: حوالي 250 مشاركا من أجل خدمة توجيه متكاملة

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:56

انطلقت، اليوم الخميس بالمعرض الدولي بالدار البيضاء، فعاليات الدورة ال32 للملتقى الدولي للطالب، بمشاركة 250 عارضا يمثلون العديد من الجامعات والمدارس العليا والمعاهد ومؤسسات التكوين العمومية والخصوصية.

ركوب الأمواج .. المغربي رمزي بوخيام يواصل التألق بتأهله للجولات الأخيرة للعصبة الدولية 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:50

حقق راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام، الذي يواصل تألقه هذه السنة في مختلف المسابقات، إنجازا جديدا بتأهله للجولات الأخيرة لدوري العصبة الدولية لركوب الأمواج لسنة 2024، التي تجمع نخبة من المحترفين العالميين.

الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة يؤكد الحاجة إلى نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:39

أكد الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) هانس هوغيفين ، اليوم الخميس بالرباط ، على ضرورة خلق نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا، حيث سيكون استخدام الاستثمارات في العلوم والتكنولوجيا من أجل تعزيز التنافسية الفلاحية وضمان الأمن الغذائي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية