صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى تزور مستشفى الأمل لعلاج الأورام بالدوحة

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى تزور مستشفى الأمل لعلاج الأورام بالدوحة

الأربعاء, 11 ديسمبر, 2013 - 15:26

الدوحة – قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى، رئيسة مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان، اليوم الأربعاء، بزيارة لمستشفى الأمل لعلاج الأورام في الدوحة ، وذلك على هامش مشاركة سموها في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش) .

ولدى وصول صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى إلى هذا المستشفى، وجدت سموها في استقبالها السيدة حنان الكواري المديرة العامة لمؤسسة حمد الطبية .

وفي مستهل هذه الزيارة، استمعت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى إلى شروحات من قبل السيدة نورة محمد الحمادي مديرة قسم العلاج الإشعاعي للأورام بمؤسسة حمد الطبية، حول عمل المركز وأنشطته وإطاره التنظيمي والمهني وأهدافه المسطرة في أفق (رؤية قطر) التنموية 2030 .

إثر ذلك، قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى بجولة عبر مختلف مرافق المستشفى، حيث اطلعت سموها على المصالح الاستشفائية التي يضمها هذا المركز والآليات والمعدات الحديثة التي يتوفر عليها.

ويعد مستشفى الأمل لعلاج الأورام مؤسسة طبية متخصصة في علاج أمراض السرطان، ويشمل ذلك الكشف المبكر والعلاج وتقديم الاستشارات وإعادة التأهيل والتعليم والتوعية للمرضى وأفراد أسرهم، ويتوفر حاليا على المعدات والأجهزة والأطر الطبية والفنية لاستيعاب ما بين 3000 و 4500 مريض في العام.

ويضم المستشفى 82 سريرا للرجال والنساء والأطفال، كما يحتوى على 3 أجهزة للعلاج الإشعاعي، وأقسام للأشعة والمختبرات وتحضير الأدوية والفيزياء والكشف النووي.

ويقع مستشفى الأمل بمنطقة الرميلة الطبية ( وسط الدوحة ) على مساحة إجمالية تقدر ب 14 ألف متر مربع، وتتكون أقسام المستشفى من عيادات خارجية، وتضم 8 غرف للفحص و4 غرف أخرى للاستشارات الطبية.

كما يضم المستشفى قسما للعلاج الكيماوي لمرضى الأورام يشمل وحدة للإقامة القصيرة للرجال والنساء ويستوعب 14 مريضا، وقسما آخر للعلاج الإشعاعي والذي يضاف للخدمات الطبية في قطر للمرة الأولى.

أما قسم المرضى الداخليين ، فيضم 50 سريرا ، وذلك إلى جانب الخدمات العلاجية والمساندة الأخرى، وقد بلغت تكلفة بناء المستشفى وتجهيزه قرابة 90 مليون ريال.

وفي ختام هذه الزيارة ، سلمت السيدة حنان الكواري درع مؤسسة حمد الطبية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى، تقديرا لانخراط سموها الدائم والمتواصل في مجال الرعاية الصحية.

اقرأ أيضا

دالاس.. منصة “إفريقيا 50” تشيد بالتزام المغرب لفائدة التنمية بإفريقيا

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 8:32

أشادت المنصة الإفريقية للاستثمار في البنيات التحتية “إفريقيا 50″، يوم الثلاثاء في دالاس، بالتزام المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة تنمية القارة الإفريقية.

دالاس.. السيد الجزولي يستعرض مؤهلات المغرب في مجال الاستثمار

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 8:30

استعرض الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، يوم الثلاثاء في دالاس، مؤهلات المغرب باعتباره وجهة تستقطب الاستثمارات.

تسليط الضوء على الفرص الهائلة التي توفرها مدينة الصويرة للرحالة الرقميين

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 23:46

تم اليوم الثلاثاء خلال قمة دولية انطلقت أشغالها بالفضاء الاجتماعي والثقافي “دار الصويري” بالصويرة، تسليط الضوء على الفرص الهائلة التي توفرها مدينة الرياح للرحالة الرقميين (العمل عن بعد والعيش خارج أماكن العمل التقليدية).