آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يغادر بريتوريا بعد أن مثل جلالة الملك في مراسم تأبين نيلسون مانديلا

صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يغادر بريتوريا بعد أن مثل جلالة الملك في مراسم تأبين نيلسون مانديلا

الأربعاء, 11 ديسمبر, 2013 - 13:43

بريتوريا – غادر صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد ، يوم الأربعاء، بريتوريا بعد أن مثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مراسم تأبين الرئيس الجنوب إفريقي الأسبق نيلسون مانديلا.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد قد توجه، قبل مغادرته المطار العسكري (واتركلوف) ببريتوريا، إلى مقر الرئاسة “يونيون بولدينغ” ببريتوريا، حيث وضع جثمان الراحل نيلسون مانديلا “أب الأمة الجنوب الإفريقية” من أجل إلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه .

وشارك صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد ، الذي كان مرفوقا بالسيد الطيب الفاسي الفهري، مستشار جلالة الملك، في مراسم إلقاء نظرة الوداع على الراحل نيلسون مانديلا إلى جانب العديد من رؤساء الدول وكبار الشخصيات .

وكان صاحب السمو الملكي قد شارك أمس في مراسم جنازة الراحل نيلسون مانديلا التي أقيمت بملعب “سوكسر سيتي” بسويتو بحضور العديد من قادة العالم.

وسيظل جثمان الراحل منديلا معروضا لمدة ثلاثة أيام في “يونيون بولدينغ” مقر الرئاسة ببريتوريا وهو مبنى قديم كان رمزا للفصل العنصري “الأبارتايد” . وسيوارى الثرى يوم الاحد القادم في بلدة كونو في المنطقة التي ولد بها .

اقرأ أيضا

الدورة 11 من لوجيسميد: اللوجيستيك الحضري، أداة ضرورية لاقتصاد ناجع ومستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 21:02

سلط المشاركون في مائدة مستديرة نُظمت، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، على هامش الدورة 11 من المعرض الدولي للنقل واللوجستيك لإفريقيا والمتوسط (لوجيسمد)، الضوء على أهمية اللوجيستيك الحضري باعتباره أداة ضرورية لتحقيق اقتصاد ناجع ومستدام.

النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” تسلط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون أفريقي ـ أوروبي مستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 18:43

انطلقت أشغال النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” (EMI – Entreprises) اليوم الأربعاء بالرباط، في مسعى لتسليط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون مستدام في العلاقات الإفريقية-أوروبية.

المدير العام لمنظمة العمل الدولية يبرز الإرادة السياسية “البناءة” للمغرب للنهوض بالدولة الاجتماعية

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 18:28

أبرز المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبر فوسون هونغبو، اليوم الأربعاء بالرباط، الإرادة السياسية “البناءة” للحكومة المغربية من أجل النهوض بالدولة الاجتماعية الكفيلة بتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية