آخر الأخبار
صحراويو الأقاليم الجنوبية ينددون بالإجماع أمام اللجنة الرابعة للأمم المتحدة بتحدث الجزائريين باسمهم

صحراويو الأقاليم الجنوبية ينددون بالإجماع أمام اللجنة الرابعة للأمم المتحدة بتحدث الجزائريين باسمهم

الجمعة, 10 أكتوبر, 2014 - 8:56

نيويورك (الأمم المتحدة) – أعرب العديد من صحراويي الأقاليم الجنوبية بمقر الأمم المتحدة بنيويورك عن دهشتهم للحضور المكثف للجزائريين، بدل صحراويي مخيمات تندوف الحقيقيين، محاولين تقديم مسرحية بئيسة للتأثير على اللجنة الرابعة للأمم المتحدة.

وقد كانت خيبة أمل صحراويي الأقاليم الجنوبية كبيرة خلال هذه المناقشات، حيث كانوا يأملون الالتقاء مع ذويهم و”الاطلاع على أحوال أقاربهم”، ليجدوا أنفسهم أمام مخاطبين غالبيتهم من الجزائريين، الذين يتحدثون بلغة دعائية محضة.

وقال السيد أحمد لخريف، برلماني بمجلس المستشارين، “إن المتحدثين الجزائريين الذين تدخلوا أمام هذه اللجنة لا يمثلوننا ولا يمثلون الصحراويين في مخيمات تندوف”، منددا بهذه المسرحية الجزائرية.

وأضاف أنه “من بين 30 متدخلا من المفترض أن يمثلوا مخيمات تندوف، لم نر ولم نسمع سوى جزائريين يرددون نفس الأسطوانة المشروخة، التي نسمعها منذ 40 سنة، والتي تبث خطاب الكراهية ضد المغرب بحماس وتعصب يعكس حمى مخططات الهيمنة للطبقة الحاكمة الجزائرية”.

 

اقرأ أيضا

الحكومة تعتزم إحداث الوكالة الوطنية لحماية الطفولة للنهوض بالخدمات المقدمة لهذه الفئة (وزير العدل)

الإثنين, 10 يونيو, 2024 في 18:05

أكد وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي اليوم الإثنين بفاس أن الحكومة تعتزم إحداث وكالة وطنية لحماية الطفولة بهدف تعزيز والنهوض بالخدمات المقدمة لفائدة الأطفال.

العيون – الساقية الحمراء.. أزيد من 8200 مترشح لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة يونيو 2024

الإثنين, 10 يونيو, 2024 في 17:18

بلغ عدد المترشحين الذين يجتازون اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم يونيو 2024، على مستوى جهة العيون – الساقية الحمراء، ما مجموعه 8255 مترشحا، بينهم 4249 إناث (51.47 في المئة).

صالون “ضمان” بجنيف.. احتفالية ثقافية مغربية لتثمين المواطنة والانفتاح

الإثنين, 10 يونيو, 2024 في 15:51

توافد مواطنون مغاربة، سويسريون، وغيرهم من أفراد الجاليات المقيمة بجنيف، أمس الأحد، بكثافة للالتئام في لحظة احتفالية تألقت فيها مختلف تجليات الثقافة المغربية.