صندوق الإيداع والتدبير والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الموريتاني يتفقان على تدعيم شراكتهما في العديد من الميادين

صندوق الإيداع والتدبير والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الموريتاني يتفقان على تدعيم شراكتهما في العديد من الميادين

الإثنين, 20 يناير, 2014 - 21:35

الرباط – تم يوم الجمعة الماضي بالرباط التوقيع على اتفاقية شراكة بين صندوق الايداع والتدبير والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالجمهورية الاسلامية الموريتانية، تروم تعزيز تبادل الممارسات الجيدة ونقل الكفاءات بين المؤسستين.

وأوضح بلاغ لصندوق الايداع والتدبير توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن هذه الاتفاقية التي وقعها المدير العام لصندوق الايداع والتدبير السيد أنس هوير العلمي والمدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الموريتاني محمد علي ولد داديو، تهم أيضا التعاون في مجال إصلاح أنظمة المعلومات، واعتماد الجودة وتدبير العلاقات مع الزبون.

وذكر المصدر ذاته أن هذه الاتفاقية تعد من بين عدة اتفاقيات تتعلق بسلسلة من مشاريع التعاون بين صندوق الايداع والتدبير وهيئات الضمان الاجتماعي بالقارة الإفريقية، موضحا ان هذه الخطوة تندرج في إطار مخطط استراتيجي “أفق 2015” والذي يطمح من خلاله الصندوق الاضطلاع بدور أساسي في تنمية قطاع الضمان الاجتماعي بالمغرب، وجعله أداة مرجعية لأنظمة وصناديق الضمان الاجتماعي بمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط.

وأشاد السيد ولد داديو عقب حفل التوقيع على هذا الاتفاق، بالشراكة القائمة بين مؤسسته وصندوق الايداع والتدبير، الفاعل الأساسي والمعترف به والمتطور جدا في أنظمة المعلومات، وتدبير أنظمة التقاعد وخصوصا في مجال الضمان الاجتماعي.

وذكر أيضا بالتوقيع مؤخرا على اتفاقية شراكة مع صندوق الايداع والتنمية بموريتانيا، مبرزا ان هاته الاتفاقية ستسهم بالتأكيد في تعزيز التعاون ثلاثي الأطراف.

اقرأ أيضا

القمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة بنيروبي.. السيد بوريطة يتباحث مع عدد من رؤساء الوفود

الخميس, 9 مايو, 2024 في 13:00

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس بنيروبي، مباحثات مع عدد من رؤساء الوفود، على هامش أشغال القمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة، التي تحتضنها العاصمة الكينية.

وكالة بيت مال القدس الشريف تشارك في المعرض الدولي للنشر والكتاب برواق قبة الصخرة المشرفة

الخميس, 9 مايو, 2024 في 12:19

تشارك وكالة بيت مال القدس الشريف في النسخة 29 من المعرض الدولي للنشر والكتاب، برواق قبة الصخرة المشرفة، كعنوان رمزي لحضورها في المعرض، وذلك بشراكة وتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

البرلمان المغربي يشارك في الدورة ال 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب

الخميس, 9 مايو, 2024 في 10:17

يشارك البرلمان المغربي بمجلسيه (النواب والمستشارين)، للمرة الثالثة على التوالي، في الدورة ال 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي ينظم بالرباط تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، خلال الفترة الممتدة من 09 إلى 19 ماي الجاري.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية