آخر الأخبار
ضرورة تعزيز التنسيق والتعاون بين البلدان المغاربية من أجل الارتقاء بالمنظومات الصحية المغاربية (ندوة)

ضرورة تعزيز التنسيق والتعاون بين البلدان المغاربية من أجل الارتقاء بالمنظومات الصحية المغاربية (ندوة)

الثلاثاء, 25 مارس, 2014 - 12:48

الرباط – أبرزت المداخلات الافتتاحية لأشغال ندوة حول “إصلاح المنظومة الصحية المغاربية”، انطلقت يوم الثلاثاء بالرباط، ضرورة تعزيز التنسيق والتعاون بين البلدان المغاربية من أجل الارتقاء بمختلف المجالات الصحية بهذه البلدان.

وتهدف هذه الندوة، التي تنظم على مدى يومين، إلى توفير فرصة للجهات الصحية المختصة في الدول الأعضاء لدراسة الإصلاحات الكبرى المنجزة في الدول المغاربية، أو الموجودة في طور الإنجاز، بغية تبادل التجارب والخبرات ورسم التوجهات المستقبلية في المجال الصحي على مستوى العمل المغاربي المشترك.
وفي كلمة بالنيابة عن وزير الصحة السيد الحسين الوردي، أكد المفتش العام للوزارة السيد لحسن شطيبي على العزم الذي يحدو المغرب وجميع البلدان المغاربية، بتكثيف الجهود وتعزيز التشاور والتنسق والمضي قدما في إقامة فضاء مغاربي موحد، أساسه النهج السليم لخدمة تطلعات الشعوب المغاربية نحو المزيد من التنمية الشاملة والمتوازنة في بلدان الاتحاد.
واعتبر أنه يتعين نهج سياسة مشتركة قائمة على التدبير الرشيد والحكامة الجيدة في هذا القطاع الحيوي، والعمل على إيجاد حلول للإشكالات التي تعيق السير، وذلك في سبيل تحقيق التعاون الوثيق والمثمر على أساس الحوار البناء والتنمية الاجتماعية بمفهومها الشامل، وإعداد برامج صحية في مختلف المجالات ذات الأولوية، مثمنا الجهود التي تبذلها الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي في سبيل تحقيق التنسيق والتكامل وتعميق أوجه التعاون في المجالات الصحية المختلفة بين الدول المغاربية.

اقرأ أيضا

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:53

أشاد أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خالد بن عبد العزيز الحرفش، اليوم الجمعة، بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين.

المركب السجني بخريبكة يحتضن الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:18

احتضن السجن المحلي بخريبكة، زوال اليوم الجمعة، الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة، والتي نظمت في إطار فعاليات الدورة الـ24 من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بالمدينة، وتميزت بعرض الفليم الوثائقي “المغرب وحركات التحرر الإفريقية”، لمخرجه حسن البهروتي، وذلك لفائدة النزلاء المشاركين.

انطلاق المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز 3 نجوم بتطوان

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:13

انطلقت اليوم الجمعة، منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 3 نجوم في رياضة الفروسية، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة لا إيبيكا بتطوان، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية