آخر الأخبار
طواف تروبيكال أميسا بانغو: الدراج البلجيكي روي يفوز بالمرحلة الثالثة والمغربي عادل رضا أول إفريقي

طواف تروبيكال أميسا بانغو: الدراج البلجيكي روي يفوز بالمرحلة الثالثة والمغربي عادل رضا أول إفريقي

الأربعاء, 15 يناير, 2014 - 20:58

لامباريني (الغابون) – فاز الدراج البلجيكي يان روي بالمرحلة الثالثة ضمن النسخة التاسعة لطواف تروبيكال أميسا بانغو، التي ربطت اليوم الأربعاء بين مدينتي ندجولي ولامباريني (وسط الغابون)، على مسافة 133 كلم.

وقطع روي (فريق وانتي) مسافة المرحلة في زمن قدره 3 ساعات و19 دقيقة و16 ثانية، متقدما بالسرعة النهائية على مواطنه وزميله في الفريق (وانتي) جيروم بوغنييس، الفائز أمس بالمرحلة الثانية، والإسباني غارسيا إغواتز (فريق كوفيديس) اللذين حلا في المركز الثالث بنفس التوقيت.

وكان المغربي عادل رضا أول دراج إفريقي يجتاز خط النهاية، وحل في المركز التاسع بنفس توقيت كوكبة المقدمة واختير أفضل دراج إفريقي في المرحلة الثالثة وهو المركز الذي يحتكره الدراجون المغاربة منذ اليوم الأول.

وفي أعقاب هذه المرحلة حافظ الإسباني لويس ليون سانشيز (فريق كاخا رورال)، الذي دخل اليوم ضمن كوكبة المقدمة، على مركزه في صدارة الترتيب العام المؤقت وبالتالي على القميص الأصفر بمجموع تسع ساعات و46 دقيقة.

ويحتل المغربيان عادل رضا وصلاح الدين مراوني عقب هذه المرحلة المركزان العاشر والحادي عشر بفارق ثلاث دقائق عن صاحب المركز الأول في الترتيب العام المؤقت، كما يتصدران ترتيب الدراجين الأفارقة المشاركين في هذه النسخة.

وفي الترتيب حسب الفرق، حافظ المنتخب المغربي على مركز صدارة ترتيب المنتخبات الإفريقية، ويحتل المركز الخامس في الترتيب العام المؤقت خلف أربعة فرق محترفة هي (أوروب كار) و(وانتي) و(كوفيديس) و(إم تي إم كوابيكا).

 

اقرأ أيضا

قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية في دالاس.. إبراز فرص الاستثمار بالمغرب خلال مائدة مستديرة

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 8:44

تم تسليط الضوء على فرص الاستثمار بالمغرب ومتانة الشراكة الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة، وذلك خلال مائدة مستديرة تم تنظيمها، الاثنين، بمدينة أرلينغتون في ولاية تكساس (جنوب)، على هامش قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية المنعقدة في دالاس ما بين 6 و9 ماي الجاري.

قطاع الطيران: توقيع اتفاقية شراكة لتوطين مصنع للمجموعة السويدية ” Trelleborg” بميد بارك

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 21:24

تم اليوم الاثنين بالنواصر، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المنصة المتكاملة الصناعية ميد بارك والمجموعة السويدية ” Trelleborg”، وذلك في إطار توطين وحدتها الصناعية الجديدة بميد بارك، المتخصصة في تصنيع أنظمة الإحكام لقطاع الطيران.

“رايان إير” تطلق خطا جويا بين طنجة وورزازات

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 20:17

أطلقت شركة الخطوط الجوية الأيرلندية (ريان أير) مؤخرا خطا داخليا بين ورزازات وطنجة، وذلك بمعدل رحلتين كل أسبوع .