آخر الأخبار
طواف تروبيكال أميسا بانغو (المرحلة الثانية): الفوز من نصيب الدراج البلجيكي بوغنييس والمغربي مراوني أول إفريقي

طواف تروبيكال أميسا بانغو (المرحلة الثانية): الفوز من نصيب الدراج البلجيكي بوغنييس والمغربي مراوني أول إفريقي

الثلاثاء, 14 يناير, 2014 - 21:13

أييم (الغابون) – فاز الدراج البلجيكي جيروم بوغنييس (فريق وانتي)، بالمرحلة الثانية من النسخة التاسعة لطواف تروبيكال أميسا بانغو، التي ربطت اليوم الثلاثاء بين مدينتي أواوا وأييوم (شمال الغابون)، على مسافة 126 كلم.

وقطع جيروم بوغنييس مسافة المرحلة في زمن قدره ساعتين و54 دقيقة و25 ثانية، متقدما بالسرعة النهائية على كل من الإسباني لويس ليون سانشيز (كاخا رورال)، الفائز أمس بالمرحلة الأولى، والإرثيري ناتنييل ديرهان (فريق أوروبكار)، اللذين حققا نفس التوقيت.

وكان المغربي صلاح الدين مراوني أول دراج إفريقي يجتاز خط النهاية، وحل في المركز السابع بنفس توقيت كوكبة المقدمة واختير أفضل دراج إفريقي في المرحلة الثانية.

أما الدراجين المغربيين عادل رضا وطارق الشاعوفي فدخلا أيضا ضمن كوكبة المقدمة وحلا على التوالي المركزين العاشر و13 (2س و54د و25ث).

وفي أعقاب هذه المرحلة تصدر الإسباني لويس ليون سانشيز الترتيب العام المؤقت بمجموع ست ساعات و26 دقيقة و44 ثانية، متقدما بخمس ثواني على مواطنه إغواتز غارسيا (فريق كوفيديس) وبثماني ثواني على الإرثيري ناتنييل ديرهان.

ويحتل المغربيان صلاح الدين مراوني وعادل رضا المركزان العاشر والحادي عشر بفارق ثلاث دقائق عن صاحب المركز الأول في الترتيب العام المؤقت، كما يتصدران ترتيب الدراجين الأفارقة المشاركين في هذه النسخة.

 

اقرأ أيضا

بانجول.. قمة منظمة التعاون الإسلامي تؤكد الأهمية الإستراتيجية لمبادرة جلالة الملك لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:01

أكد مؤتمر القمة الإسلامي في دورته الـ 15 على الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”.

بانجول.. مؤتمر القمة الإسلامي يثمن مبادرات المغرب على المستويين الإقليمي ومتعدد الأطراف

الأحد, 5 مايو, 2024 في 15:58

ثمن مؤتمر القمة الإسلامي، الذي انعقد يومي السبت والأحد بالعاصمة الغامبية بانجول، مبادرات المملكة المغربية على المستويين الإقليمي ومتعدد الاطراف.

مؤتمر القمة الإسلامي ببانجول يؤكد رفضه التام للمخططات الانفصالية التي تستهدف المس بسيادة الدول

الأحد, 5 مايو, 2024 في 15:47

أكد مؤتمر القمة الإسلامي، المنعقد ببانجول، رفضه التام لكل المخططات الانفصالية التي تستهدف المس والإضرار بسيادة الدول في منظمة التعاون الإسلامي ووحدة وسلامة أراضيها.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية