آخر الأخبار
طوكيو تحتضن يوم 18 دجنبر ندوة حول تشجيع الاستثمارات اليابانية بالمغرب

طوكيو تحتضن يوم 18 دجنبر ندوة حول تشجيع الاستثمارات اليابانية بالمغرب

الإثنين, 16 ديسمبر, 2013 - 15:23

الرباط  – تنظم الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات بعد غد الاربعاء بطوكيو ندوة حول تشجيع الاستثمارات اليابانية بالمغرب .
وأوضح بلاغ للوكالة أن هذه الندوة المنظمة غداة انعقاد المنتدى الاقتصادي الياباني -العربي (16 و17 دجنبر الجاري بطوكيو )، تروم  التعريف بمناخ الأعمال وفرص الاستثمار التي توفرها المملكة في العديد من القطاعات، وتعزيز فرص مناخ الأعمال والاستثمار التي تتيحها المملكة في العديد من المجالات.
وتسعى الطبعة الثالثة من هذه الندوة ،التي تركز بشكل خاص على صناعات السيارات والطيران، فضلا عن قطاع الطاقة، إلى مواصلة العمل الذي تقوم به الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات، منذ أزيد من سنة لدى المنعشين الاقتصاديين اليابانيين .
وذكر البلاغ أن الوفد المغربي الذي سيشارك في هذا اللقاء، سيقوده الوزير المنتدب المكلف بالمقاولات الصغرى وإدماج القطاع غير المنظم مامون بوهدود .
وستعرف  الندوة المنظمة بشراكة مع سفارة المغرب بطوكيو والعديد من الشركاء اليابانيين مثل المركز الياباني للتعاون مع الشرق الاوسط والوكالة اليابانية للتعاون الدولي، مشاركة ممثلين عن “ميد بارك “ومكتب دراسات كليفور شانس لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا (مينا) .

اقرأ أيضا

الدار البيضاء.. المشاركون في المؤتمر الرابع ل “فاناريم” يؤكدون على الدور الهام لهذه الفيدرالية في خدمة المتقاعدين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 21:33

أكد المشاركون في المؤتمر الرابع لفيدرالية الجمعيات الوطنية للمتقاعدين بالمغرب “فاناريم”، اليوم الخميس بالدار البيضاء، على الدور المهم الذي تضطلع به هذه الهيأة كمخاطب رئيسي ومرجعي لتمثيل المتقاعدين لدى السلطات العمومية والأجهزة المسيرة لصناديق التقاعد وكذا المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

بروكسيل: المغرب والاتحاد الأوروبي يترأسان اجتماع عمل لمبادرة “التعليم من أجل الوقاية من التطرف العنيف”

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 21:21

ترأس المغرب والاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس ببروكسيل، أشغال اجتماع عمل لمبادرة “التعليم من أجل الوقاية من التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب ومكافحته”، في إطار المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب.

السيدة حيار تستعرض بأديس أبابا تجربة المغرب في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 20:40

استعرضت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، اليوم الخميس بأديس أبابا، تجربة المغرب في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.