آخر الأخبار
عرض الفيلم الوثائقي “بوليساريو..هوية جبهة” بدكار

عرض الفيلم الوثائقي “بوليساريو..هوية جبهة” بدكار

الثلاثاء, 17 يونيو, 2014 - 11:52

دكار – تم يوم الأحد بدكار، عرض الفيلم الوثائقي “بوليساريو..هوية جبهة” الذي يسلط الضوء على حقيقة النزاع حول الصحراء المغربية ومعاناة الصحراويين المغاربة في مخيمات تندوف بجنوب غرب الجزائر.

وحضر عرض هذا الشريط الوثائقي، الذي يوضح أهم المراحل التاريخية التي مر بها هذا النزاع المفتعل والمحبوك بالكامل من أعداء الوحدة الترابية للمملكة، بالخصوص، سفير المغرب بالسنغال، الطالب برادة، ومخرج الفيلم حسن البوهاروتي إضافة إلى شخصيات أخرى من باحثين وفاعلين مدنيين مغاربة وسنغاليين.
وتلى عرض الشريط نقاش أعرب فيه الحضور عن إعجابه بالإضاءات التي قدمها الوثائقي حول هذا النزاع المفتعل والكيفية التي أخرج بها الشريط وفقا لمنهجية علمية تنبني على الشجاعة والالتزام الفكري والموضوعية والبحث عن الحقيقة.
ويكشف هذا الوثائقي، ذو القيمة العلمية الكبيرة، حقيقة حركة البوليساريو الانفصالية منذ بدايات نشأتها إلى الوقت الحاضر عبر تشريح لجوهرها ولإيديولوجيتها التي تنتمي إلى العصور البائدة وهياكلها العتيقة، ومصادر تمويلها، وممارساتها غير القانونية، والدعم السياسي الذي تتلقاه، وضعف مشروعيتها في تمثيل أية ساكنة أو الدفاع عن أية قضية.

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية