غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 - 21:49

غواتيمالا سيتي – تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.

وقد سلم سفير المغرب بغواتيمالا، السيد طارق اللواجري، الوسام الملكي للسيد إسكوبيدو أيالا، خلال حفل نظم بمقر إقامة المملكة بغواتيمالا يوم الخميس، حضرته شخصيات سياسية ودبلوماسية، من بينهم المديرة العامة للعلاقات الثنائية بوزارة الشؤون الخارجية الغواتيمالية، السيدة لينسي هرنانديز.

وحسب بلاغ للتمثيلية الدبلوماسية للمغرب بغواتيمالا، فقد أثنى السيد اللواجري بالمناسبة على المجهودات المهمة التي بذلها السيد إسكوبيدو أيالا طوال فترة عمله بالمملكة، من أجل تعزيز التقارب وأواصر الصداقة بين البلدين.

كما أشاد السيد اللواجري بالتطور الإيجابي للعلاقات بين الرباط وغواتيمالا، والمبنية على أسس التعاون البناء والاحترام المتبادل.

من جهته، عبر السيد إسكوبيدو أيالا عن شكره لجلالة الملك واعتزازه الكبير بهذا التوشيح. وجدد الدبلوماسي السابق التأكيد على المكانة الخاصة التي تحظى بها المملكة لدى جمهورية غواتيمالا، ودعمها للقضايا الوطنية، وخاصة قضية الصحراء المغربية.

وأشاد أيضا بالتطور الكبير الذي شهدته الأقاليم الجنوبية للمملكة تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك، مجددا التزام بلاده بدعم الوحدة الترابية والسيادة الوطنية للمغرب، والذي يتجسد من خلال افتتاح قنصلية عامة بمدينة الداخلة، وكذا دعم موقف المملكة في مختلف المحافل والمناسبات الدولية لإيجاد حل للنزاع المفتعل.

اقرأ أيضا

البحث والتطوير.. شركة (أوراكل) تعزز استثماراتها في المغرب

الجمعة, 10 مايو, 2024 في 12:01

عززت مجموعة (أوراكل) الأمريكية للتكنولوجيا التزامها في مجال البحث والتطوير، من خلال توسيع أنشطتها في المغرب، حيث سيرتفع عدد موظفيها إلى ألف من المواهب الشابة ذات التأهيل العالي، والمتخصصة في تكنولوجيا المعلومات.

الرباط .. افتتاح أشغال المنتدى السنوي “المغرب الدبلوماسي-الصحراء” في نسخته الثالثة

الجمعة, 10 مايو, 2024 في 11:49

افتتحت اليوم الجمعة بالرباط، أشغال النسخة الثالثة للمنتدى السنوي “المغرب الدبلوماسي-الصحراء”، حول موضوع “الواجهة الأطلسية 2030: رؤية ملكية لعصر التواصل والازدهار العابر للقارات”.

المدارس الإيكولوجية: تتويج 24 مؤسسة تعليمية ورفع اللواء الأخضر بثلاثة مدارس بإقليم سيدي بنور برسم 2022-2023

الجمعة, 10 مايو, 2024 في 11:42

جرى، أمس الخميس بجماعة سانية ركيك التابعة لإقليم سيدي بنور، تتويج 24 مؤسسة تعليمية ورفع اللواء الأخضر بثلاثة مدارس، وذلك في إطار برنامج المدارس الإيكولوجية، الذي تشرف عليه وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.