آخر الأخبار
فاس .. دورية للشرطة تضطر لاستخدام سلاحها الوظيفي لتوقيف ثلاثة مشتبه بهم كانوا بصدد الاعتداء على مواطن

فاس .. دورية للشرطة تضطر لاستخدام سلاحها الوظيفي لتوقيف ثلاثة مشتبه بهم كانوا بصدد الاعتداء على مواطن

السبت, 10 أغسطس, 2013 - 13:14

فاس –  أفاد مصدر أمني بأن دورية للشرطة اضطرت، صباح يوم السبت (في حدود الساعة 7,15)، إلى استخدام سلاحها الوظيفي لتوقيف ثلاثة مشتبه بهم كانوا بصدد الاعتداء على أحد المواطنين بحي ابن سليمان بمنطقة بن دباب بفاس.وأوضح المصدر ذاته أن ثلاثة أشخاص، من ذوي السوابق القضائية، اعترضوا سبيل مستخدم بأحد فنادق المدينة وقاموا بتعريضه لاعتداء بالسلاح الأبيض على مستوى الرأس والعنق، وسرقة هاتفه المحمول ومبلغ مالي.
وأضاف المصدر أن عناصر الأمن حاولوا دفع الاعتداء عن الضحية، غير أن المشتبه بهم رفضوا الامتثال للأوامر الموجهة إليهم والقاضية بالتخلص من الأسلحة البيضاء، وقاموا بمهاجمة سيارة الشرطة وألحقوا بها خسائر مادية، مشيرا إلى أن مقدما للشرطة اضطر، بعد إطلاق رصاصتين تحذيريتين، إلى تصويب مسدسه نحو أحد المشتبه بهم مما تسبب في إصابته بينما تمكن المشتبه بهما الآخران من الفرار.
وأضاف المصدر أنه تم نقل المشتبه به المصاب، على وجه السرعة، على متن سيارة الإسعاف، إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجامعي بالمدينة، غير أنه فارق الحياة بمجرد ولوجه إلى المستشفى.
وقد فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحقيقا في الموضوع بأمر من النيابة العامة، حيث تمكنت من اعتقال أحد المشتبه بهما الفارين، بينما حررت مذكرة بحث في حق الشخص الثالث بعدما جرى تشخيص هويته الكاملة.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب 2024.. الكاتب الكونغولي ديباكانا مانكيسي يتوج بجائزة “أورنج” للكتاب بإفريقيا

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 12:18

أعلنت لجنة تحكيم الدورة السادسة لجائزة أورنج للكتاب بإفريقيا برسم سنة 2024، أمس السبت بالرباط، عن فوز الكاتب الكونغولي وعالم الاجتماع ديباكانا مانكيسي بهذه الجائزة عن روايته “أخصائي نفسي ببرازافيل”، وذلك على هامش فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 10:43

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الأخضر، حيث سجل المؤشر الرئيسي”مازي” زيادة بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.431,92 نقطة.

جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء: اعتراف بالجهود الدولية في مجال الحفاظ على الموارد المائية

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:20

منذ احداثها سنة 2002، ما فتئت جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء تتوج الجهود الدولية الرامية للحفاظ على الموارد المائية وتثمينها.