فرقة “فري غروف” للجيش الأمريكي تلهب جمهور تارودانت

فرقة “فري غروف” للجيش الأمريكي تلهب جمهور تارودانت

الأربعاء, 29 يونيو, 2022 - 12:55

تارودانت  –  ألهبت فرقة “فري غروف” الموسيقية العسكرية الأمريكية، مساء أمس الثلاثاء بساحة 20 غشت بتارودانت، الجمهور الحاضر بروائع الموسيقى الأمريكية.

وسافرت “فري غروف” بالجمهور الغفير، إلى اكتشاف موسيقى سبعينيات القرن الماضي، حيث قدم أعضاء الفرقة مزيجا من إيقاعات وأغاني فريق “أيرث ويند أند فاير”، وكذا أشكال موسيقية من الفونك والديسكو والبوب، وموسيقى أمريكا اللاتينية، والموسيقى الراقصة، وموسيقى الأفروبوب، وموسيقى “آر أند بي”.

وتعالت إيقاعات “الساكسفون و”الدرامز”، مع حماس وصيحات الجماهير الرودانية، مشكلة لوحة فنية توحي بأن الموسيقى توحد الشعوب رغم إختلاف الثقافات والألسن.

ويأتي هذا الحفل الموسيقي في إطار التمرين المشترك المغربي الأمريكي “الأسد الإفريقي 2022″، حيث تهدف جولة “فري غروف” بالمغرب، من خلال الموسيقى، إلى تبادل الثقافات بين الشعبين المغربي والأمريكي، اللذين تجمعهما علاقات تاريخية قوية ترجمتها الفرقة الموسيقية على مسارح طنجة، الرباط، الدار البيضاء، المهدية، أكادير، لتختتم بتارودانت.

وتعتبر “فري غروف” فرقة الجاز الأولى للجيش الأمريكي في أوروبا وإفريقيا وتتكون من جنود موسيقيين تم اختيارهم خصيصا لقدراتهم في الارتجال وأداء الجاز.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 28 مارس, 2024 في 10:36

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الأخضر.

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.

تقديم الكتاب الأبيض حول رقمنة وتقاسم المعطيات الصحية بالمغرب

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 22:55

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم الكتاب الأبيض حول “رقمنة ومشاركة معطيات الصحة بالمغرب.. الواقع والفرص والرهانات”، وذلك خلال لقاء نظم برئاسة جامعة محمد الخامس.