فرنسا تشيد ب”الدور الجد إيجابي والبناء والمهم” الذي يقوم به جلالة الملك محمد السادس لفائدة مالي

فرنسا تشيد ب”الدور الجد إيجابي والبناء والمهم” الذي يقوم به جلالة الملك محمد السادس لفائدة مالي

الجمعة, 21 فبراير, 2014 - 15:12

باريس – أشادت فرنسا، يوم الجمعة، ب”الدور الجد إيجابي والبناء والمهم” الذي يقوم به صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة مالي، المحطة الأولى من جولة لجلالته تشمل أربع دول إفريقية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال، في لقاء صحفي، إن مسلسل إعادة البناء والمصالحة الوطنية هو مهم جدا حتى يمكن لدولة مالي أن تستعيد استقرارها، مشيرا إلى الدور الذي يمكن ان يلعبه جلالة الملك محمد السادس في هذا الشأن.

وأضاف قائلا “إنه مسلسل جد مهم حتى يمكن لمالي أن تستعيد الاستقرار. إن كل الإرادات الخيرة مرحب بها. ونحيي في هذا الصدد الدور الذي يمكن لملك المغرب أن يقوم به لتسهيل إعادة البناء والمصالحة الوطنية في مالي. إنه دور جد إيجابي وبناء ومهم”.

وكانت الخارجية الفرنسية أبرزت، أمس الخميس، أن زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لباماكو، تعد دليلا آخر على تعبئة المجتمع الدولي لفائدة جمهورية مالي.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس بدأ، يوم الثلاثاء الماضي، زيارة رسمية لجمهورية مالي، المحطة الأولى في جولة إفريقية ستقود جلالته أيضا إلى كل من كوت ديفوار وغينيا كوناكري والغابون.

اقرأ أيضا

انعقاد مجلس للحكومة يوم الخميس المقبل

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 14:57

ينعقد يوم الخميس المقبل، مجلس الحكومة، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

الحوار الاجتماعي.. النقاط الرئيسية في اتفاق الحكومة والنقابات

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 14:47

في ما يلي النقاط الرئيسية الواردة في الاتفاق الذي وقعته الحكومة مع المركزيات النقابية والمنظمات والجمعيات المهنية للشغالين، اليوم الاثنين بالرباط.

مجلس النواب.. انطلاق الدورة الرابعة لجائزة الصحافة البرلمانية برسم سنة 2024

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 14:17

أعلن مجلس النواب، في بلاغ له، عن انطلاق الدورة الرابعة لجائزة الصحافة البرلمانية برسم سنة 2024، والتي يتم تنظيمها سنويا طبقا للنظام الداخلي للمجلس.