آخر الأخبار
فوز السيارة الشمسية الفرنسية “بيلينوس” بالسباق الأول للسيارات الشمسية بالمغرب 2013

فوز السيارة الشمسية الفرنسية “بيلينوس” بالسباق الأول للسيارات الشمسية بالمغرب 2013

الأحد, 15 سبتمبر, 2013 - 15:45

مراكش – أحرزت السيارة الشمسية الفرنسية “بيلينوس”، من إنجاز جامعة البوليتيكنيك كليرمون- فيراند بفرنسا، السباق الأول للسيارات الشمسية بالمغرب 2013 الذي نظم يوم السبت على مسافة 72 كيلومتر بين مدينة مراكش والمدينة الخضراء “محمد السادس” بمدينة بن جرير.وجاء في المرتبة الثانية فريق “سولاريس” من جامعة دوكوز إيلول بتركيا، متبوعا بالسيارة الفرنسية “سانراسير” من إنجاز المعهد الوطني للطاقة الشمسية بتعاون مع الثانوية التقنية مونج بفرنسا.

وأحرزت السيارة الشمسية “السيارة الخضراء”، من تصميم كلية العلوم التقنية بسطات، المرتبة الرابعة وهو ما يعد إنجازا مهما بالنسبة للجامعات المغربية.

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية