فيلم ” خربشة ” يفوز بالجائزة الأولى لمهرجان الشريط الوثائقي التربوي بخريبكة

فيلم ” خربشة ” يفوز بالجائزة الأولى لمهرجان الشريط الوثائقي التربوي بخريبكة

الإثنين, 19 مايو, 2014 - 12:09

خريبكة – فاز فيلم “خربشة ” لمخرجه محمد برادة ممثلا لثانوية محمد المكي الناصري (نيابة تطوان) بالجائزة الأولى لفعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الوطني للشريط الوثائقي التربوي، الذي نظمته نيابة وزارة التربية الوطنية ما بين 16 و17 مايو الجاري.
وعادت الرتبة الثانية لهذا المهرجان ، الذي نظمته النيابة بتنسيق مع جمعية الأنشطة الاجتماعية والتربوية، لشريط ” عائدون” من إخراج بكريم الشرقي الذي يمثل إعدادية ابن خلدون بخريبكة، فيما كانت الرتبة الثالثة من نصيب  ” فارس الغد ” لمخرجه وسام العربي ويمثل إعدادية الشهيد البوهالي بلقايد بنيابة خريبكة.
أما في مسابقة الفن التشكيلي التي شارك فيها مجموعة من المتعلمين الموهوبين، ففازت بالرتبة الأولى التلميذة آمال شريف من ثانوية ابن ياسين التأهيلية ، وعادت الرتبة الثانية للتلميذ عثمان هلاوي من ثانوية المغرب الكبير التأهيلية، فيما كانت الرتبة الثالثة من نصيب لمياء لمدرساوي من ثانوية يوسف بن تاشفين التأهيلية.
وقال النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية نور الدين بوحنيك ، في كلمة بالمناسبة، إن المهرجان ، الذي عرف إقبالا مكثفا من طرف تلاميذ المؤسسات التعليمية والأطر التربوية، يهدف إلى نشر الثقافة السينمائية داخل المؤسسات التعليمية وتعويد التلاميذ داخل النوادي السينمائية على المشاهدة الناقدة التفاعلية وعلى قراءة المنظور السينمائي وتحليل الخطاب.
وعرف حفل اختتام النسخة الرابعة للمهرجان تقديم عرض حول الفيلم الوثائقي من طرف عبد المجيد سداتي رئيس لجنة التحكيم تطرق فيه إلى خصائص ومرتكزات الشريط الوثائقي.
كما تميزت الدورة بعرض فيلم “صداع” للمخرج الفلسطيني رائد أنضوني.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأحمر

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 11:10

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الأحمر، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,4 في المائة ليستقر عند 13.349,85 نقطة.

إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” تنفي مزاعم بخصوص تعرض سجين لـ “محاولة التصفية الجسدية” (بيان توضيحي)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:45

نفت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص تعرض السجين (ع.ك) لـ “محاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة”، و”الضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين”، و”منعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى”، وكذا “استعداده للدخول في إضراب عن الطعام”.

بانجول.. حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 (تقرير)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:10

أبرز تقرير للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، والتي يترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تم توزيعه على المشاركين في الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي، التي انعقدت ببانجول، عاصمة غامبيا، أن حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة، في المدينة المقدسة فاقت 13,8 مليون دولار أمريكي بين دورتي القمة (2019-2024).

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية