فيلم “Birdland” لليلى كيلاني يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان روتردام

فيلم “Birdland” لليلى كيلاني يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان روتردام

الخميس, 26 يناير, 2023 - 14:25

الرباط – تم اختيار فيلم “Birdland” للمخرجة المغربية ليلى كيلاني للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان روتردام السينمائي الدولي في دورته الـ 52 التي تنظم في الفترة من 25 يناير الجاري إلى 5 فبراير المقبل.

ويحكي فيلم “Birdland” قصة عائلة تجتمع ب”المنصورية”، تمتلك فيها أرضا عائلية قديمة ومشتركة تقع في تل بطنجة، من أجل بيع قطعة أرض شاسعة لمنعش عقاري، غير أنه يتبين أن هذه الصفقة أكثر تعقيدا مما كان متوقعا.

وأوضحت ليلى كيلاني في حوار لها، أنه “أردت إنجاز فيلم عن العائلة وعن الطيور، وعن المراهقات” ، مضيفة أنه “في مرحلة المراهقة، يكون الذهن أكثر انفتاحا ونطرح على أنفسنا أسئلة نتفاداها بعناية في وقت لاحق، وهو بالضبط ما يحدث مع الفتيات بالمغرب”.

وبحسب المخرجة، فإن “كل الشخصيات في الفيلم جيدة وسيئة في الوقت ذاته، لا يوجد أبيض أو أسود”، مشيرة إلى أنها تحب “الأفلام المزعجة والمستفزة والتي تتميز بالجرأة، وتغير بالتالي وجهات النظر للأمور”.

وأضافت ليلى كيلاني”أريد أن أقوم بإخراج هذه التجارب الجمالية بدقة، وبشكل جريء، لكن بأسلوب صادق”.

وقد تم إنتاج الفيلم الطويل “Birdland” من قبل “DKB Productions” و “Socco Chico Films” بدعم من صندوق مساعدة السينما العالمية (ACM) والمركز السينمائي المغربي وبمساعدة من المركز الوطني الفرنسي للسينما والصورة المتحركة، وصندوق السينما العالمية والفرنكفونية.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.